a

تقدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب ببيان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القب

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 21 مايو 2022 - 23:28

أخبار البرلمان

انتقادات برلمانية بسبب حرمان الصحفيين من العلاوات الخمس

03:17 م - السبت 27 يونيو 2020


تقدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب ببيان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حول المخالفة الدستورية والقانونية بحرمان أصحاب المعاشات من الصحفيين من العلاوات الخمس المقرر صرفها الأربعاء القادم.

وقال "عبد الحميد" في بيانه العاجل اليوم، انطلاقا من دور الصحافة في تنوير الرأي العام ودورها في نشر الوعي بين المواطنين والتصدي للقضايا المجتمعية، وانطلاقا أيضا من الحرص على مصلحة الصحفيين، لا يجب اتخاذ مواقف ضدهم بهذا الشكل غير المقبول، خاصة وأننا في دولة قانون.

واستنكر حرمان الصحفيين والإداريين والعاملين بالمؤسسات الصحفية من العلاوات الخمس بحجة وجود مديونيات على المؤسسات الصحفية القومية واعتبره خلطا غير مقبول ويعد الحرمان من صرف المعاش من المخالفات القانونية ولا أهمية وجود للأثر القانوني على الواقع فضلا عن تأثير ذلك على الأوضاع الاجتماعية والإنسانية لهم.

وأكد أن هذا الحرمان المرفوض يأتي في الوقت الذي يصدر فيه توجيهات من القيادة السياسية وحكومة الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة صرف استحقاقات أصحاب المعاشات باعتباره تكريما لما قدموه للوطن خلال فترة شبابهم من جهد في كافة المجالات والأعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي