a

اعلن الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا عن نجاح الطاقم الطبي بقسم النساء والتوليد، بمستشفى قنا العام،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 17 مايو 2022 - 16:38

محافظات

مستشفى قنا العام تنجح في أول عملية قيصرية لمصابة بالكورونا

04:55 م - السبت 27 يونيو 2020


اعلن الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا عن نجاح الطاقم الطبي بقسم النساء والتوليد، بمستشفى قنا العام، فى إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة تبلغ من العمر ٢٠ عاما مصابة بفيروس كورونا.

تمكن الفريق الطبى الذى ضم كل من: الدكتور محمد عبدالرحيم الأفيونى، والدكتور مايكل جوزيف، من قسم النساء، والدكتور الحسن مبارك محمود، قسم التخدير، والدكتور بهاء حامد الأمير والدكتور محمد فوزى أبوسحلى من قسم الأطفال، وبقيادة الدكتور محمد الديب مدير المستشفى، من التعامل مع المريضة فى وقت قياسى بعد دخولها بساعات قليلة.

من جانبه ذكر محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عملية الولادة تمت بإشراف كامل من قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وبمتابعة وتعاون من كافة الأقسام، لضمان سلامة المريضة والطفل، موضحًا بأن المريضة كانت تعانى من أعراض مريضة متعددة، حيث كانت تعانى من تسمم حمل ونقص فى الصفائح الدموية، وضغط عالى، بجانب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وفور دخولها للمستشفى تم تجهيز غرفة العمليات وإجراء عمليات الولادة.

اقرأ أيضًا.. الصحة تنصح السيدات بتأجيل الحمل في ظل كورونا.. تعرف على الأسباب

وأشار الديب، إلى أن المريضة وطفلها يتمتعان بحالة صحية جيدة، وسط متابعة ورعاية من الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، حتى تتماثل تماماً للشفاء من فيروس كورونا.

هذا ويتقدم الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة عن خالص التقدير الي جيش مصر الابيض بمستشفي قنا العام علي ما يبذلوه من مجهود من اجل خدمة اهليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي