عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع إصابات كورونا في العالم لأكثر من 10 مليون حتى الآن

تحيا مصر

ارتفع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لأكثر من 10 مليون مصاب حول العالم، ونصف مليون وفاة حتى الآن وذلك على مدار 7 أشهر وفقًا لرويترز.

وبلغت إصابات كورونا في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا نحو 75 % من إجمالي المصابين في العالم، وذلك بنسب متساوية تقريبا بين المناطق الثلاث، بينما تسجل آسيا والشرق الأوسط زهاء 11 و9 % على الترتيب، وذلك وفقا لإحصاء رويترز الذي يعتمد على تقارير حكومية.

وتشهد بعض الدول طفرات جديدة في انتشار العدوى دفعت السلطات لإعادة فرض قيود العزل العام جزئيا، في وضع وصفه خبراء بأنه قد يكون نمطا متكررا في الشهور المقبلة وحتى 2021.

اقرأ أيضًا.. نقابة الأطباء تتمنى الشفاء للأمين العام لها بعد تعرضه لحادث مروري أمس

وبلغ عدد الوفيات بالفيروس حتى الآن أكثر من 497 ألف شخص، وهو تقريبا نفس عدد الوفيات السنوية بالانفلونزا.

ودخل الوباء الآن مرحلة جديدة تسجل فيها الهند والبرازيل إصابات تتجاوز عشرة آلاف حالة يوميا، مما يشكل ضغطا كبيرا على الموارد. وسجل البلدان أكثر من ثلث إجمالي الإصابات الجديدة في الأيام السبعة الماضية.

وتمكنت الولايات المتحدة، التي سجلت أكثر من 2.5 مليون حالة إصابة، في أكبر حصيلة بالعالم، من إبطاء انتشار الفيروس في مايو، لكنها شهدت تفشيا جديدا في الأسابيع الأخيرة بمناطق ريفية وأماكن أخرى لم يصلها الوباء من قبل.

من جانب آخر بدأت العديد من الدول المتضررة بشدة من الوباء في تخفيف إجراءات العزل وتنفيذ تعديلات موسعة في نظم العمل والحياة الاجتماعية قد تستمر لعام أو أكثر حتى ظهور لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

كما أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2708 حالات وفاة.
تابع موقع تحيا مصر علي