عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تنصح بتناول التين الشوكي لدعم المناعة.. تعرف على فوائده

تحيا مصر

أكد المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان، على أهمية تناول التين الشوكى لأنه يدعم المناعة ويقويها خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضح أن التين الشوكى من فواكه الصيف المحببة ولذيذة الطعم، ولكن يعزف الكثير عن تناولها ظنا انه عالى السعرات ويسبب السمنة ولكن الحقيقة غير ذلك فالثمرة الواحدة من التين الشوكى تحتوى على 40 سعر حرارى فقط.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع إصابات كورونا في العالم لأكثر من 10 مليون حتى الآن

وأشارت الصحة إلى أن التين الشوكي من الفواكه الغنية بفيتامين (ج) ، كما انه يحتوى على الالياف الطبيعية الصحية، ويعتبر التين الشوكى تحلية لذيذة وصحية وغنية، فبتاول 4 ثمرات من التين الشوكى تحصلى على احتياجك اليومى من فيتامين (ج)، وأيضا 15 جرام من الألياف الطبيعية على عكس الحلوى التين لا يوجد به اضافات ولا دهون ولا سكر مضاف، فهو حلوى صحية وقليلة السعرات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2708 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي