عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إلغاء سؤال الديناميكا.. طلاب الثانوية العامة: عايزين درجته كاملة

تحيا مصر

طالب أعداد من طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، على جروبات الثانوية العامة 2020، بمنحهم درجة السؤال الذي تم إلغائه اليوم كاملة، إذ أكدوا أن رؤساء اللجان أبلغوهم اليوم الأحد، بإلغاء سؤال من امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لأنه لا يوجد به درجات، مطالبين بإعطاء درجة السؤال كاملة.

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" بإجمالي 103 ألف و865 طالب/طالبة داخل 1982 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس STEM امتحان مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الأجنبية الثانية" ومقاييس المفاهيم "اللغة الأجنبية الثانية"، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية، كما أدى طلاب الثانوية العامة “مكفوفين” امتحان مادة الجغرافيا "الورقة الأولى" بإجمالي 227 طالب.

وقررت وزارة التربية والتعليم إلغاء سؤال فى امتحان الديناميكا اليوم بسبب خطأ من اللجنة الفنية، فيما أكدت مصادر بالوزارة أن السؤال اختيارى وواضع السؤال لم يضع الإجابة الصحيحة ضمن الاختيارات التى جاءت كلها خطأ ويختلف ترتيب السؤال فى كل نموذج.


وأوضحت أنه فى نموذج أ يقع السؤال رقم 9 والسؤال رقم 5 فى نموذج ب، والسؤال رقم 1 فى نموذج ج، والسؤال رقم 15 فى نموذج د، فيما تدرس اللجنة الفنية لامتحان الديناميكا حاليا توزيع درجات السؤال على باقى الامتحان حتى لا يضار أى طالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، استمرار تطبيق كافة الاجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل لجان الامتحانات، على رأسها تعقيم اللجان باستمرار، إَضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، مشددة على أن ضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات.



تابع موقع تحيا مصر علي