عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: تطوير الطرق الرئيسية بين المحافظات وإنشاء 60 وحدة إسكان بديلة

تحيا مصر

قال المهندس مصطفى مدبولى، إن الدولة تعمل على تطوير شبكة الطرق، على رأسها شبكة المحاور الرئيسية، والطرق الرئيسية بين القاهرة والمحافظات، إضافة إلى شبكات المترو والقطار الكهربائى، لحل معضلة حركة النقل داخل القاهرة، وتم أيضا تنفيذ جزء من تطوير غرب القاهرة بالقرب من المتحف الكبير لتكون جاهزة مع الافتتاح بشكل كامل.

وأضاف مدبولى، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات الجديدة بحضور الرئيس السيسى، أن محاور وتطوير شرق القاهرة اعتمد على دراسة يابانية عن الحركة فى القاهرة الكبرى، ونفذنا أضعاف هذه الأعمال، سواء فى شرق القاهرة والآن جارى العمل فى غرب القاهرة، افتا إلى أن تم تنفيذ 60 ألف وحدة إسكان بديل داخل القاهرة.


ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسى مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، في كلمته أمام الرئيس السيسي اليوم، إن مصر تشهد عملا غير مسبوقا وحجم المشروعات التنموية التي نفذتها الدولة خلال الست سنوات الماضية تتجاوز 4.5 تريليون جنيه مصري في كل قطاعات الحياة والاقتصاد المصري وهى التي مكنت مصر جنبا الى جنب الإصلاح الاقتصادى إلى تحقيق نسب نمو غير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي