عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور.. محافظة الجيزة تدمر عشرات المحال بشارع العريش بالهرم

تحيا مصر

قام مسئولوا محافظة الجيزة بحملة موسعة في المنطقة التجارية بشارع العريش أحد أشهر المناطق في شارع الهرم والقريبة من أهرامات الجيزة، بهدف إزالة تعديات المحلات على حرم الطريق لكنها قامت بالخطأ أو العمد بهدم اجزاء من واجهات المحلات وأبوابها وتشويه المظهر الحضاري للشارع والتسبب في غلق عشرات المحال التجارية ما تسبب في خسائر اقتصادية كبيرة.

التوجه العام للدولة في الفترة الحالية هو تصحيح الأوضاع لكن بعض مسئولين الإدارة المحلية وقعوا في خطأ اكبر وتعدوا على ملكيات خاصة بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة تحت حماية سلطتهم القانونية، ما تسبب في أضرار جسيمة لأصحاب المحال التجارية والعاملين بها بل والمواطنين الذين يقومون بشراء احتياجاتهم من هذه المنطقة.

ياتي هذا العبث في الأملاك التجارية الخاصة في الوقت الذي تعاني منه قطاعات عديدة من أضرار بالغة السوء اضطرت بعضها للغلق أو تقليل أعداد العمالة بعد جائحة فيروس كورونا (كوفيد19)، لكن مسئولي محافظة الجيزة قاموا بتنفيذ التعليمات بصورة انتقامية ودون مراعاة الظروف التى تمر بها الدولة ولا احترام سيادة القانون وضرورة الحفاظ على ممتلكات المواطنين وليست تدميرها بأسلوب "نيران صديقة".

"تحيا مصر" تحدث مع تجار المنطقة المنكوبة بعد الحملة التى استخدمت فيه البولدوزرات لإزالة التعديات، وأكدوا أنه بالفعل هناك بعض المخالفات لكن مسئولي المحافظة رفضوا إزالتها بشكل لا يتسبب في ضرر لأصحاب المحلات واستخدموا القوة لتنفيذ القانون دون إعمال روح القانون مراعاة للظروف الحالية أو حتي لحماية ممتلكات المواطنين.

وطالب أصحاب المحلات بضرورة تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لحمايتهم من التعديات التى أحدثها مسئولي المحافظة مؤكدين انها تعليمات مباشرة من المحافظ اللواء أحمد راشد.

اقرأ أيضًا..الرئيس السيسي: مصر لا تتهاون في حقوقها ولا تتردد في إتخاذ ما يلزم لحماية أمنها

ولفت أصحاب المحلات أنهم بالحديث الودي مع منفذي غلإزالة اكدوا لهم ان تعليمات المحافظ وقيادات المحافظة، كانت ضرورة إزالة التعديات بأسرع وقت ودون مراعاة لأي شئ أخر.

تابع موقع تحيا مصر علي