عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقوق الآباء .. الإعدام لربة منزل أرضعت طفلتها بـ "مية نار" (حيثيات الحُكم)

تحيا مصر

لم تتخذ هيئة المحكمة لها رحمة ولا شفقة.. وقررت دون مد الجلسات الحُكم بالإعدام عليها وثلاث آخرين شُركائها في الجريمة التي يتنصل منها الحيوان قبل الإنسان... قضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الحادية عشرة والمنعقدة بمحكمة الرحمانية، الحكم بالإعدام شنقا على المتهمة "سحر"  ربة المنزل، ووالدة المجني عليها، وقاتلتها أيضا..  لاتهامها بقتل طفلتها الرضيعة عن طريق إرضاعها بمادة كاوية بأحد المستوصفات الطبية الخاصة بمركز الرحمانية بالبحيرة.

 جاء الحُكم برئاسة المستشار عبد الحي بقوش، وعضوية المستشارين حسن أبو زهرة، وأمير أبو العز، والتي قضت على باقي المتهمين في القضية وهم: "إبراهيم. ف"، و"أحمد. إ"، وطبيبين بالمستوصف هما: "محمد. ج"، و"محمد. ع"، طبيبان بالحكم لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.

تفاصيل الواقعة 

اكتشف طاقم التمريض والطبيب النبطشي بمستوصف خاص بمركز الرحمانية، تدهور الحالة الصحية للطفلة ووجود أثار تأكل على شفتيها، فسارعوا بإبلاغ الطبيب المسئول عن الحضانة، كما تم توجيه تهمة الإهمال لفريق التمريض، نظرًا لأن حالة الطفلة كانت جيدة، ليطلب مدير الحضانة بالمركز الطبي، من طاقم التمريض والطبيب النبطشي، آخر من تعامل مع الطفلة ومراجعة كاميرات المراقبة، ليتضح أن والدة الطفلة سحر. إ. أ طلبت من التمريض أن ترضعها. 

عقب الإنفراد بها أخرجت من طيات ملابسها سرنجة بها مادة كاوية "مية نار"، وأرضعت الطفلة المادة الكاوية، وألقت السرنجة في سلة المهملات عقب الانتهاء من جريمتها، ثم تركت المجني عليها للممرضة المختصة في غرفة رعاية حديثي الولادة بالمستوصف الطبي.


وعقب عودة والد الطفلة المجني عليها، والذي كان يعمل خارج البلاد أثناء وقوع الحادث، حرر محضرًا بالواقعة، أكد فيه أنه تلقى اتصالًا من شقيقه يخبره أن ابنته التي ولدت في شهر أغسطس الماضي، توفيت نتيجة إرضاعها بمادة كيماوية من زوجته، ليتم استخراج الجثمان مرة أخري، بعد صدور قرار النيابة وإثبات صحة ما تحرر بالمحضر، وأثبت تقرير الطب الشرعي الخاص بالطفلة الرضيعة، أن آثار المادة الكاوية التي تسببت في قتل المجني عليها، كانت حول فمها من جميع الجهات وعلى وجهها، وأن تلك المادة الكاوية، تسببت في فشل وظائف التنفس للمجني عليها، وأدت لوفاتها.



تابع موقع تحيا مصر علي