عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثورة 30 يونيو.. 7 سنوات من التقدم والإزدهار

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو تحتفل سماء جمهورية مصر العربية، بتلك الذكرى المجيدة بعد مرور 7 سنوات على يوم إنطلاقة الشعب حتى أنهوا حكم جماعة الإخوان، ليثبتوا للعالم أجمع أن لا صوت يعلو فوق إرداة الشعب المصري.

ضربت القوات المسلحة المصرية مثالا للعالم، في الحفاظ على الأرواح والمنشآت وحمايتهم من بطش الجامعة الإرهابية، في يونيو 2013.

ثورة 30 يونيو

لبت القوات المسلحة نداء الشعب لحماية البلاد من بطش الجماعة الإرهابية، بعد سيطرتهم على العديد من المواقع السياسية والحكومية، فخرج وزير الدفاع حين ذاك المشير عبد الفتاح السيسي، يطالب بحوار وطني للوصول لحلول صائبة، ولكن رفضت الجماعة الإرهابية أي سبل لحلول سلمية .

وقال الشعب المصري كلمته، في ثورته يوم 30 يونيو الذي انتفض فيه ملايين المصريين بجميع الفئات ليعلنوا أنه لا مكان بينهم لمتآمر أو خائن.

الشعب المصري في ثورة 30 يونيو

انهي الشعب المصري حكم محمد مرسي، بعد عام وثلاثة أيام فقط قضاها في الحكم، وذلك بعد ارتكابه العديد من الأخطاء الفادحة كانت من شأنها أن تنهي العلاقة بينه وبين الشعب.

اقرأ أيضًا..السيسي: سيتوقف التاريخ كثيرًا أمام ثورة 30 يونيو المجيدة وستظل حية في ذاكرة كل الأجيال

يحتفل الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو التي خرجت فيها جموع الشعب لإنهاء حكم جماعة الإخوان، لتبدأ حقبة جديدة في مختلف الحياه السياسية والإقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي