عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر للطيران وعودة 77 ألف عالق بالخارج في ظل الجائحة

مصر للطيران
مصر للطيران

قامت شركة مصر للطيران بدور قومي على مدار ثلاث شهور ماضية، كانت ذراعا للدولة في ملف عودة المواطنين المصريين العالقين بالخارج سواء بالدول الأجنبية او العربية، حتى أن الشركة قامت بإعادة مصري واحد فقط عالق في مالطا خلال شهر مارس الماضي، لتُكمل مسيرتها بأسطول الطائرات ذهابا وإيابا لإنقاذ المصريين من مصير قد يكون مجهولا في الخارج مع تفشي وباء كورونا دون السيطرة عليه حتى الآن، بعد حصده أرواح أكثر من مليون ضحية حول العالم.

مصر للطيران تساند الدولة 

باتت مصر للطيران سفينة ومرسى للعالقين بالخارج، بعد أن قامت الشركة الوطنية بتوجيه رحلاتها الاستثنائية بشكل متواصل ومستمر بالتنسيق مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبالفعل نجت مصر للطيران في أن تحقق عملا قومي في ظل الظروف الراهنة، وبالتزامن مع أزمة فيروس كورونا كوفيد-19.

مصر للطيران تنقل 77 ألف مصري على متن 415 رحلة استثنائية

أعلنت شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، أن الشركة الوطنية تواصل جهودها في دعم الدولة والمصريين في ظل أزمة فيروس كورونا، ونجاحها في إعادة 77 ألف مواطن مصري على متن 415 رحلة استثنائية منذ بداية جائحة كورونا.

هذا ما أكده الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة مصر للطيران اليوم، مُعلنا عن حرص الشركة على اتخاذ كافة إجراءات الوقاية التي أقرتها منظمة الطيران العالمية حرصا على سلامة الركاب وقت دخولهم صالة السفر وحتى وصولهم.

من ناحية أخرى أكد رئيس مصر للطيران، توافر مواد التعقيم والمستلزمات الوقائية من كمامات وكحول والأقنعة الواقية والتي يحرص جميع العاملين بمصر للطيران بارتدائها على متن الطائرة، بجانب تعقيم الطائرات بشكل منتظم ودوري وتزويدها بفلاتر هوائية تقتل 99% من الميكروبات.


كما أكد رئيس مصر للطران على نجاح الشركة في عمل حقيبة مستلزمات طبية يتم يتوزيعها على الركاب في جميع الدرجات ولجميع الطبقات وتُقدم بطريقة آمنة للغاية، مع منع تناول أو حمل أي متعلقات أو مشروبات أو أطعمة.

مصر للطيران : يمكنكم استخدام نفس التذاكر المحجوزة في فترة الغلق حاليا

أعلن رئيس شركة مصر للطيران عن بُشرى للأشخاص الذين حجزوا تذاكر سفر في فترات الغلق مؤكدا أنه يمكنهم استخدام نفس التذاكر في أي وقت. 

من ناحية أخرى، أكد رئيس مصر للطيران على جميع المسافرين في الفترة الحالية، أن يلتزموا بكافة الإجراءات الوقائية حرصا على سلامتهم، مؤكدا أن الشركة تقوم بقياس درجة حرارة الراكب، وفي حالة اكتشاف درجة حرارته أعلى من 38 يتم منعه من السفر واتخاذ الإجراءات الآمنة معه وتوجيهه لعمل التحاليل اللازمة لفيروس كورونا.



تابع موقع تحيا مصر علي