عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبدالغني: 30 يونيو ثورة عظيمة حافظت على الهوية المصرية"فيديو"

النائب محمد عبد الغني
النائب محمد عبد الغني

هنأ النائب البرلماني محمد عبدالغني الشعب المصري بثورة 30 يونيو، والتي أكد خلال فيديو خاص مصور لـ تحيا مصر، إنها امتداد حقيقي لثورة 25 يناير، واصفا إياها بالثورة العظيمة التي قام بها شعب عظيم، وقد طالب الشعب خلال تلك الثورات بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وتابع: تحالف 30 يونيو العظيم، الذي ضم كل المثقفين والطبقة الوسطى، وشباب ورجال مصر خرجوا للحفاظ على الهوية المصرية، حلموا بمستقبل يشارك الجميع في بناءه، ضمن سياق يسع الجميع، باستثماء من حمل السلاح في وجه البلاد، وهو مستقبل علينا الحفاظ عليه، عبر تحالف يجب ان يبقى متماسك.

واستطرد: لدينا أخطار كثيرة تواجه البلاد، يجب أن نكون في حالة اصطفاف لمواجهتها، يجب ألا نحيد عن أحلامنا بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، ويجب أن يكون هناك حياة سياسية تضم الجميع بمختلف آرائهم وأفكارهم، وتسمح بوجود حقيقي لكل من له رأي.

وأختتم: كل عام والشعب المصري العظيم، وقواته المسلحة في أحسن حال بمناسبة هذه الثورة العظيمة.

يشار إلى أن مصر تعيش أجواء إحتفالية بمناسبة مرور 7 سنوات ، على ثورة 30 يونيو 2013، التي اندلعت احتجاجا على حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وانتهت بتخليص البلاد من الخطر المباشر للفاشية الدينية وسيناريوهات التمزق والتقسيم على يد الجماعات الإرهابية.

وانطلاقا من اليقين الراسخ لموقع تحيا مصر، في أننا سنظل نستلهم من هذه الثورة المجيدة روح التحدي في مواجهة المكائد والصعاب، وأثرها في حماية مصر من الفتن لتستقبل تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي فجرا جديدا، فقد رأينا استقبال تعلقيات وتحليلات حصرية من نواب الشعب إزاء ثورة 30 يونيو.

اقرأ ايضاً: طارق الخولي: البلتاجي قال لى هنحكم مصر 200 سنة وثورة 30 يونيو انقذتنا

لتسود حالة اتفاق بين الجميع، حول كونها ثورة فريدة بين الثورات الكبرى في التاريخ الإنساني، لما شهدته من كثافة المشاركة الشعبية، فكان الذين خرجوا بالملايين وقودها وعتادها، استظلوا بأعلام الوطن، وانضم إليها رجال شرطتنا الأبطال، وحماها جيش الشعب.
تابع موقع تحيا مصر علي