عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوسط الفني يرسخ ثورة 30 يونيو في أذهان الوطن العربي

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو احتفل الشعب المصري على طريقته الخاصة بتلك الذكرى الفريدة من نوعها، بعدما إستطاع بقوة كلمته إنهاء حكم الإخوان المسلمين، لتبدأ حقبة زمنية جديدة شعارها الإزدهار والتقدم.

وفي الوسط الفني لن يترك العديد من عمالقة المطربين تلك الذكرى تمر وحسب، ولكن رسخ عدد من الفنانين ذكرى ثورة 30 يونيو على طريقتهم، بكلمات راقية رنانة حفظت في الأذهان بعد مرور الزمن لتكون ذكرى جميلة يستعيد من خلالها المصريين أمجاد ثورة 30 يونيو.

نرصد في هذا التقرير عدد من الأغاني التي لن تنسى على مر الزمان، والتي ارتبطت بثورة 30 يونيو.

- حينما يذكر أسم ثورة 30 يونيو تستعيد الذاكرة أغنية تسلم الأيادي التي أشتهرت خلال تلك الفترة، وتغنى بها الكبار والصغار، الأوبريت التي شارك فيه عدد كبير من الفنانين أبرزهم "إيهاب توفيق، حكيم، غادة رجب، هشام عباس، بوسي، خالد عجاج"، من كلمات وألحان:مصطفى كامل، توزيع:أحمد عادل، وسجلت أكثر من 14 مليون مشاهدة.

- قدم عمرو دياب أغنية "بلاش تبعد" والتي طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، من كلمات:تامر حسين، ألحان:تامر علي، توزيع:شريف مكاوي، وتضمنت الأغنية رسالة من مصر إلى مواطنيها بشكل غنائي وموسيقي مميز.

- حصدت أغنية بشرة خير للفنان الإماراتي حسين الجسمي في 2014 التي حصلت على نجاح جماهيري ضخم فور صدورها، وحققت أكثر من 400 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، من كلمات:أيمن بهجت قمر، ألحان:عمرو مصطفى، توزيع: توما.

- أعاد الفنان محمد حماقي أغنية "بلادي" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، التي طرحها عام 1967، كلمات محسن الخياط وألحان بليغ حمدى وقدمها حماقي بشكل موسيقي وغنائي مختلف من توزيع:خالد علي، عام في شهر يوليو 2013، وطرحها عبر "يوتيوب".

اقرأ أيضًا..ليلى علوي: ٣٠ يونيو يوم فارق في تاريخ مصر وفي قلوب كل المصريين

- طرحت الفنانة آمال ماهر أغنية "يامصريين" في 2013، التي احتوت على رسالة ايجابية للشعب المصري بعد أحداث الثورة، كتبها :تامر حسين، ومن ألحان:عمرو مصطفى.

تابع موقع تحيا مصر علي