عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف عامر: بالورقة والقلم 30 يونيو كان ممكن متنجحش ولكن المصريين قادرين على تحقيق المفاجأت

تحيا مصر

علق الاعلامي شريف عامر، على مرور 7 سنوات على ثورة 30 يونيو، أنه كان هناك مراقبين ومحللين، للمشهد بعد30 يونيو، من 7 سنوات راهنوا أنها غير قادرة، على الاستمرار، مشيرا أنها هناك حكايات كثيرة لتلك الثورة، يود أن يرويها في يوما ما.

وأضاف عامر خلال برنامجه يحدث في مصر المذاع على قناة MBC مصر، قائلا "فبالمنطق وبالورقة والقلم 30 يونيو كان ممكن متنجحش ولكن المصريين، دايما كانوا قادرين على تحقيق المفاجأت، او يخلفوا الظنون والتوقعات زي ماحصل في، 25 يناير وزي ما كرروها في 30 يونيو الفرق انهم في 30يونيو، كانوا في مواجهة تنظيم شكل أسطورة وأهمية".

وأكد ان الأخوان ظنوا دائما انهم القوى السياسية، الأكبرو الأكثر ثباتا وإنتشارا، وتنظيم وعمق في الشارع المصري، ولكن تبين كذب الأسطورة، وانها هاشة لأن بعد راهنهم على البقاء، أثبت الشعب المصري، " أنك أول ماتظن انك في موقف قوي ثابت انهم قادرين على تغير الموقف بل وتاريخ وشكل المنطقة كلها".

اقرأ أيضًا.. رامي رضوان عن ثورة 30 يونيو: يوم تاريخي شهد التفاف الشعب والجيش ضد الارهاب
يمر اليوم الذكرى السابعة، على ثورة الشعب المصري في 30 يونيو عام 2013، ضد تنظيم حكم تنظيم الاخوان، خرج ملايين من المصررين منظمين، الكثير من المسيرات في جميع المحافظات، بعد ان دعت حملة تمرد المعارضة مصرية وجموع المصريين لسحب الثقة من محمد مرسي، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة، عقب قيامهم بدعوة المواطنين إلى التوقيع على وثيقة تمرد، في يوم الجمعة 26 أبريل 2013 من ميدان التحرير.
تابع موقع تحيا مصر علي