عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أشرف رشاد: المرأة تتمتع حاليا بمكتسبات لم تكن لتحصل عليها على مدار قرون زمنية

تحيا مصر

قال النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب أشرف رشاد: أنه لو استغرقنا قرونا زمنية مستقبلية، لما حصلت المرأة المصرية على المكتسبات التي تتمتع بها حاليا في الحياة السياسية، وهو أقل مايكم تقديمه لدورها التاريخي في كافة الاستحقاقات والمناسبات الوطنية، التي قدمت فيها المرأة أداءا مشرفا.

وأضاف خلال استضافته في برنامج حقائق وأسرار للإعلامي والنائب مصطفى بكري على قناة "صدى البلد": المرأة المصرية القديرة والواعية، حمت الأسرة المصرية من الأفكار المتطرفة، واليوم هناك رسالة للمرأة: هذه فرصتك أغتنميها لدخول عالم السياسة، لتكون قادرة على العطاء، فنحن وبكل ثفة نريدكم معنا، خاصة أن هناك 25% التزام دستوري في مجلس النواب، و 10% للشيوخ، وهي نسب تاريخية غير مسبوقة.

يشار إلى أنه قد نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الخميس، تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على القوانين المنظمة للانتخابات التشريعية، وفي مقدمتها القانون رقم 140 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014، كما صدق الرئيس على قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقد عقد حزب مستقبل وطن منذ أيام لقاء موسع مع أحزاب الوفد والغد والحركة الوطنية، فى وقت متأخر الأربعاء، لمناقشة انتخابات مجلسى النواب والشيوخ.

وشددت الأحزاب، فى بيان أصدره «مستقبل وطن»، على ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية فى مواجهة التحديات، وأشاد رؤساء الأحزاب المشاركة بحجم الإنجازات غير المسبوق فى البنية التحتية.
تابع موقع تحيا مصر علي