عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستجدات صفقة بيع Vodafone فودافون لشركة الاتصالات السعودية stc

تحيا مصر

يتابع المهتمون بشأن الاتصالات مستجدات صفقة بيع Vodafone فودافون لشركة الاتصالات السعودية stc، لاسيما بعد أن حدث فيروس كورونا "كوفيد 19"، وتوقفت الأوضاع بشكل كبير، لكن أعلنت شركة الاتصالات السعودية أنها تقترب إتمام عمليات الفحص النافى للجهالة للاستحواذ على حصة فودافون العالمية البالغة 55% من Vodafoneفودافون مصر، حيث كان المشغل السعودى قد مدد عمليات الفحص منذ 15 أبريل الماضى لمدة 90 يوما إضافية.

صفقة بيع Vodafone فودافون
وطمأن المسئولين أن صفقة بيع Vodafone فودافون لن تؤثر على الخدمات التى يتلقاها العملاء على الإطلاق بل تعمل الشركة على تطوير خدماتها.
وتقسم ملكية Vodafone فودافون مصر بين 55% لشركة فودافون العالمية، وهى النسبة المستهدفة بعرض الشراء السعودى، ونسبة 44.8% للشركة المصرية للاتصالات والباقى 0.2% لصغار المساهمين.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. تغيير مواعيد عمل فروع Vodafone فودافون بعد إلغاء حظر التجول

ويجدر الإشارة إلى إنه بعد الانتهاء من أعمال الفحص يجب أن يقدم مشغل الاتصالات السعودى STC عرض نهائى ملزم بسعر السهم و شروط الشراء، وحال موافقة فودافون على العرض المقدم تقوم بموجب حق الشفعة بعرض بيع أسهمها على المصرية للاتصالات، ثم تتوالى الأخيرة بالرد فى مدة لا تزيد عن 45 يوما، سواء بالموافقة على الشراء بنفس السعر والشروط المقدمة أو عدم رغبتها فى البيع أو عدم الرد على العرض المقدم.
تابع موقع تحيا مصر علي