عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتحار مواطن لبناني يُشعل غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلبنان

تحيا مصر

أثار خبر أنتحار مواطن لبناني ، غضب رواد مواقع التواصل، أقدم على الانتحار بإطلاق النار على رأسه بالقرب من أحد المقاهى بمنطقة الحمرا وسط العاصمة بيروت، صباح اليوم الجمعة، احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية التى مر بسبب الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد، وشاركت عدد من النجمات اللبنانية، بالتغريد على موقع التغريدات القصير، مموقع تويتر، لتعبير عن غضبهم لما وصلت إليها الأوضاع.

غردت النجمة اللبنانية نوال الزغبي، على صفحتها الرسمية، كاتبة" الويل لكل زعيم جوع شعبه الجوع كافر"، تعليقا منها على ماتركه المواطن اللبناني بعد وفاته، وجد على صدره ورقة مكتوب عليها "أنا مش كافر بس الجوع كافر".

فيما كانت غردت الفنانة اللبنانية ماجي بوغصن، كاتبه " شو هالنهار الحزين.. حالتين انتحار بلبنان!. الجوع كافر كافر! ..ألف رحمة على أرواحكم اللي اكيد تعذبت كتير.. والصبر لأهاليكن.. لترقد روحيكما بسلام..عم نعيش مرحلة صعبة كتير.. الله يصبرنا"

وتنقلت وسائل الأعلام المحلية بلبنان، الخبر عبر شاهدة عيان، قالت إن الوضع كان طبيعياً قبل أن نسمع صوت إطلاق نار ويسقط المواطن أرضاً، من دون معرفة الأسباب، لكن وجد على صدره ورقة مكتوب عليها "أنا مش كافر بس الجوع كافر"، وصرخ لبنان حر مستقل قبل أن يطلق النار على نفسه، وعلى الفور، حضرت القوى الأمنية وباشرت التحقيقات.

ولا يزال يشهد لبنان أزمة اقتصادية خانقة، أدت إلى ارتفاع معدلات الفقر إلى أكثر من 50 % بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، التى حذرت بدورها من أزمة جوع كبيرة قد تضرب لبنان، لا سيما وأن أكثرمن نصف العائلات اللبنانية باتت بحاجة للمساعدات الغذائية.
تابع موقع تحيا مصر علي