عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل يهاجم عبد الله رشدي للتبريره للتحرش

مدحت العدل
مدحت العدل

هاجم الكاتب والشاعر الدكتور مدحت العدل، الدكتور عبد الله رشدي، وصفا له بالمستشيخ، على صفحته الرسمية، على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

غرد العدل، كاتبًا "‏أي شخص أياً كان ثقافته أو دينه أو لونه يعطي أي مبرر للتحرش ( مثل الأخ المستشيخ عبدالله رشدي) بدعوي ما ترتديه المرأة هو شخص مريض ومشارك في الفعل وعلينا جميعاً معاملته معاملة المتحرش ذاته"

وكان تدوال عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، عدد من المنشوارت والتغريدات لرشدي، يقوم فيها بتوجيه اللوم على ملابس الفتيات، وبعض الظروف الاجتماعية، كما سبق وأن قدم الدعم للاعب عمرو وردة أثناء أزمته مع المنتخب.

فيما أصدرت، دار الإفتاء المصرية، بيان بخصوص التحرش الجنسي، يتضمن إن التحرش الجنسي جريمة وكبيرة من كبائر الذنوب، وفعل من أفعال المنافقين، وقد أعلن الإسلام عليه الحرب، وتوعد فاعليه بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، وأوجب على كل مؤسسات الدولة المختصة أن يتصدوا لمظاهره المُشينة بكل حزم وحسم، وأن يأخذوا بقوة على يد كل من تُسَوِّل له نفسُه التلطخَ بعاره.

كما أشار البيان، إلى أن هذه الأفعال هي من الفحش والتفحُّش الذي أخبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن ربه عز وجل بُغضَه تعالى لصاحبه، وخروجه من دائرة الإيمان الكامل بمُلابسته وممارسته، وصدر بشأنه الوعيد الشديد من الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم."

اقرأ أيضًا..سلمى أبو ضيف تكشف عن حالات التحرش التي تعرضت لها "فيديو"

واختتم البيان، "أن الإيذاء في الأعراض يشمل القوليَّ منه كما يشمل الفعليَّ.. التحرش كبيرة وجريمة تستحق العقاب".
تابع موقع تحيا مصر علي