شرع عدد من المواطنين، في إستغلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بعد تفشي فيروس كورونا، سواء للشهرة أو الظه

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 07:59

أخبار مصر

فيروس جديد يقتل العديد من المواطنين بسبب عدم الوعي

10:41 ص - الأحد 5 يوليو 2020


شرع عدد من المواطنين، في إستغلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بعد تفشي فيروس كورونا، سواء للشهرة أو الظهور بشكل مختلف عبر وسائل السوشيال ميديا المختلفة، الأمر الذي يعد من المخاطر الكارثية التي قد ينجم عنها العديد من الضحايا.

ظهر خلال الأونة الأخيرة العديد من التقاليع المختلفة في المجال الطبي، وذلك من خلال بعد الشباب الذين يدعون إدراكهم الكامل في المجال الطبي بشكل عام، لتخرج منهم العديد من الطرق التي يزعمون حقيقتها وشفائها للمرضى سواء كان كورونا أو بعض التخصصات الأخرى.

أخذ الإستغلال يتنامى حتى وصل منطقة الخطر، بعد ظهور العديد من الشخصيات التي تدعي قدرتها على مساعدة المرضى دون مقابل عبر السوشيال ميديا، لتظهر إحدى الصفحات وتزعم بأنها طبيبة جلدية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

حذر العديد من رواد موقع السوشيال ميديا، من تلك الظاهرة، كاشفين عن حقيقة حساب الطبيبة، قائلين: "خلوا بالكم.. صاحب الحساب دا مش دكتورة جلدية والصورة لطبيبة نساء وتوليد مشهورة في المغرب اسمها غيثة السويطي.. الحساب بيستغل حاجة الناس ويطلب ارسال صور على الـ DM".

اقرأ أيضًا..استشاري الصحة الإنجابية: الحامل أكثر عُرضة لـ كورونا .. ويجب عزل الطفل عن والدته المُصابة فى مرحلة الرضاعة

وكانت، قد ظهرت إحدى التقاليع الغريبة منذ فترة من إحدى الحسابات لطبيب جلدية يشجع الفتيات على استخدام حشرة الحلزون على الوجه للحصول على النضارة التي لطالما حلمت بها الفتيات، ومن ثم خرج العديد من الأطباء يكذبون تلك الأفعال التي زعم البعض فعليتها، إلا أن تلك الطريقة المنتشرة مؤخرًا تعتبر فيروس قوي من شأنه إستغلال العقول والسيطرة عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي