عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

43 يوم في العزل .. كيف تمكن كورونا من رئتي رجاء الجداوي .. أطباء: كنا بنديها أدوية لفقد الوعي قبل الوفاة عشان الأنبوب الحنجرية (تقرير)

الفنانة رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي

جاء خبر وفاة الفنانة رجاء الجداوي صباح اليوم الأحد على مسامع الوسط الفني كالصاعقة، وعلى ومُحبي الفنانة القديرة، التي تميزت بالرصانة والوقار والهدوء والروح الجميلة، التي يأنس بها رفقائها في المجال الفني والإعلامي، وهي التي وضعتها في مكانة بقلوب مُحبيها.

43 يوم في العزل .. معاناة رجاء الجداوي مع فيروس كورونا

عانت الفنانة رجاء الجداوي من مرض كورونا منذ الأسبوع الأول الذي نُقلت فيه إلى مستشفى العزل بـ أبو خليفة، وهي من اختارت المشفى حيثُ مسقط رأسها وبلدها الإسماعيلية التي نشأت فيها. ورغم أن الفنانة الراحلة أكدت على اتباعها إجراءات الوقاية أثناء تصوير مشاهدها بمسلسل لعبة النسيان للفنانة دينا الشربيني، إلا أنها التقطت الفيروس أخر يوم تصوير حسب قولها. 

وفي الساعات الأخيرة ما قبل الوفاة، أكد أطباء من الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي في تصريحات صحفية اليوم، أنه حدث إنخفاض فى نسبة الأكسجين فى الدم بسبب الجلطات المتواجدة بالرئة مما أدى لتوقف عضلة القلب، إذ كان يتم إعطاؤها أدوية لتفقد الوعى حتى تتحمل جهاز التنفس الصناعى الإختراقى داخل الرعاية المركزة بالمستشفى.

تحيا مصر ينشر تسلسل زمني لمعاناة الفنانة رجاء الجداوي داخل العزل على مدار 43 يوم 

في فجر 24 مايو .. أعلنت الفنانة رجاء الجداوي إصابتها بفيروس كورونا بعد انتهاء تصوير المسلسل، وانتشر الخبر السيء في الوسط الفني ليهرع الجميع بالدعاء لها.

فى 24 مايو تم إجراء أول تحليل للفنانة الراحلة داخل المستشفى والذى أثبت إيجابية الحالة.

25 مايو .. طمأنت الفنانة رجاء الجداوي جمهورها ومحبيها على حالتها الصحية بتسجيل صوتى كما تم نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية.

26 مايو .. تم نقل الفنانة لمستشفي أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية تحت مراقبة واهتمام كبير حيث تم توفير لها غرفتين في المستشفى وعناية مركزة وفور وصولها.

وتم وضعها في الغرفة العادية 212 في الدور الثاني ومعاملتها كحالة بسيطة وليست حرجة.

28 مايو.. خرجت أول شائعة حول وفاة رجاء الجداوى. ليتم تكذيبها في نفس اليوم. وأبدت حُزنها من نشر تلك الأخبار التي تسبب أزمة نفسية لها وتجعلها تبكي من الضيق.

31 مايو .. كشفت ابنه الفنانة الراحلة عن أن والدتها تعانى من ارتفاع درجة حرارتها منذ دخولها الحجر الصحى بالإسماعيلية، حيث بلغت 38.5 درجة.

1 يونيو..  استمرت درجة الحرارة في الإرتفاع والانخفاض حتي تدهورت حالتها وتم نقلها لغرفة العناية المركزة تحت جهاز تنفس.

يوم 2 ..  يونيو تم نقل الفنانة رجاء الجداوى للعناية المركزة فى العزل الصحى بالإسماعيلية.

4 يونيو .. كشف مصدر طبى عن تحسن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوى بالعزل واستمرار تواجدها بالرعاية. 

 7 يونيو.. تم حقن الفنانة رجاء الجداوى بـبلازما المتعافين، وخرجت أنباء بتحسن حالها نوعا ما.

12 يونيو .. ظهرت إيجابية التحليل الثانى لرجاء الجداوى، وسط دعاء من زملائها في الوسط الفني.

17 يونيو.. قال مصدر طبى أن رجاء الجداوى تعانى من مشاكل فى التنفس ومازالت فى العناية.

20 يونيو.. قال مصدر طبي إن الفريق المعالج جهز المصابة في الرابعة صباح ذلك اليوم لنقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، واستلزمت حالتها وضعها على جهاز تنفس صناعي، واستعان الفريق الطبي بجهاز تنفس مساعد "سباب" CPAP ، بسبب انخفاض درجة الوعي لديها.

21 يونيو..  تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوى ووضعها على جهاز تنفس اختراقى.

 25 يونيو .. مستشفى العزل بالإسماعيلية: رجاء الجداوى فاقدة للوعى ونسبة الأكسجين بالدم 55%.

5 يوليو وفاة الفنانة رجاء الجداوى بعد 43 يومًا فى العزل الصحى بالإسماعيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي