عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوطنى للاستشارات البرلمانية يطالب الوطنية للانتخابات بتغيير الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس الشيوخ للوقاية من فيروس كورونا

البرلمان المصري
البرلمان المصري

طالب رامي محسن، مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، الهيئة الوطنية للانتخابات بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين الناخبين خلال انتخابات مجلس الشيوخ المزمع عقدها الشهر المقبل، حرصا على حمايتهم وعدم جعل الانتخابات فرصة لانتشار فيروس كورونا.

وأردف محسن في بيان له: لابد من إشراك وزارة الصحة في الإشراف على التدابير الصحية المتخذة بمقار اللجان المختلفة، حتى تمر الانتخابات بسلام ودون أية مشاكل قد تفسدها.

وأوضح: من ضمن المقترحات الجديرة بالدراسة تغيير الحبر الفسفوري من علبة يضع جميع الناخبين أصابعهم فيها، إلى اكياس صغيرة معقمة توزع على الناخبين امام قاضي التصويت تكفى للاستعمال لمرة واحدة، وتكفي لشخص واحد، بحيث لا يكون هناك فرصة لانتشار الفيروس.

وأكمل رامي محسن... لاسيما وانه لا بديل عن الاستغناء عن الحبر الفسفورى، لكن استخدام الحبر بالطريقة التقليدية السابقة تساعد على انتشار فيروس كورونا، لذا وجب علينا ان يكون هناك بدائل.

اقرأ أيضًا..صحة النواب توافق على إتفاقية "معالجة الفجوات في الصحة والحقوق الإنجابية"

وطالب الناخبين ممن يكون مقيد اسمائهم فى قاعدة بيانات الناخبين، التاكد من المقار الانتخابية، وضرورة الحرص على المشاركة في الإنتخابات، خاصة مع تأكيد جهات الدولة المعنية إتخاذ التدابير اللازمة لحماية الناخبين
تابع موقع تحيا مصر علي