غابت عن الوسط الفني أيقونة كبيرة ومهمة في صباح اليوم، حيث تعتبر من أهم فنانات مصر والوطن العربي، وترددت حولها

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 16:27

فن وثقافة

رجاء الجداوي مسيرة حافلة بالنجاح بدأت 1958 لتنتهي 2020 بسبب فيروس كورونا

03:07 م - الأحد 5 يوليو 2020
رجاء الجداوي


غابت عن الوسط الفني أيقونة كبيرة ومهمة في صباح اليوم، حيث تعتبر من أهم فنانات مصر والوطن العربي، وترددت حولها الشائعات خلال الفترة الماضية، بل منذ دخولها إلى مستشفى أبو خليفة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، لتغادر الحياه اليوم بعد صراع دام حتى 43 يومًا.

بدأت الفنانة رجاء الجداوي مسيرتها الفنية عام 1958 من خلال فيلم غريبة أمام مجموعة فنية مميزة أبرزهم "نجاة الصغيرة، عماد حمدي، أحمد مظهر،أحمد رمزي"، وبعدها فيلم "دعاء الكروان" أمام الراحلة فاتن حمامة.

شاركت فنيًا في عدة محطات مميزة مع أبرز نجوم الساحة الفنية أبرزهم "عادل إمام، أحمد زكي، عزت العلايلي، سميرغانم، فؤاد المهندس، يوسف داوود، نور الشريف، يسرا، شريهان،...وغيرهم الكثير.

دخلت الجداوي السينما الشبابية من أوسع أبوابها، وقدمت فيها بصمات فنية خاصة بها منها الكوميدي والتراجيدي، حيث جسدت دور الأم بمهارة في أكثر من قصة ومع مختلف الفنانيين.

تميزت الجداوي في أدوارها بالتنوع بين المرأة الاستقراطية المتسلطة والأم الحنون والأخرى المتحكمة، فضلًا عن أشهر أدوارها المسرحية من خلال الزعيم عادل إمام من خلال "الزعيم، الواد سيد الشغال".

اقرأ أيضًا..أسرار في حياة الراحلة رجاء الجداوي.. عملت "كمسري" بأتوبيس الجراج قبل التمثيل واستأصلت ورم بالغدة تسبب في زيادة وزنها

كانت، قد تدهورت الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي خلال الفترة الأخيرة، حيث انخفض نسبة الأكسجين في الدم، الأمر الذي أجبر الطاقم الطبي على توصيل أنبوبة حنجرية لها كي يصل الأكسجين للرئة، إلا ان الساعات الماضية لن يتمكن الأكسجين الوصول إلى الدم.

تابع موقع تحيا مصر علي