اشتهر الثلاثي رجاء الجداوي وميرفت أمين ودلال عبد العزيز كـ أصدقاء مُقربين في الوسط الفني على مدار عقود، حتى بع

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 15:25

فن وثقافة

"غدّيوة" طعمية وباذنجان سبب صحوبية الثلاثي رجاء الجداوي ودلال عبد العزيز وميرفت أمين

05:49 م - الأحد 5 يوليو 2020


اشتهر الثلاثي رجاء الجداوي وميرفت أمين ودلال عبد العزيز كـ أصدقاء مُقربين في الوسط الفني على مدار عقود، حتى بعد تقدمهن في السن توطدت علاقة الصداقة بينهم بدرجة كبيرة، حتى إذا ظهرت أحدهم في لقاء تليفزيوني تتحدث عن علاقة الصداقة المعروفة.

ولوحظ إعلاميا على مدار العشر سنوات الماضية، ظهور الثلاثي رجاء الجداوي وميرفت أمين ودلال عبد العزيز في كافة المناسبات السعيدة والحزينة لتقديم واجب عزاء هُنا أو مشاركة زملائهم في فرح هُناك.. حتى أن بعض وسائل الإعلام تناولت الأمر بسخرية منهن لتواجهم المستمر في الجنازات والعزاء، وهو الأمر الذي أغضب ميرفت أمين ورجاء الجداوي بشدة حتى أن "أمين" تهكمت على الصحفي الذي وصفهم بـ "ثلاثي الجنازات".

ولكن كيف بدأت هذه الصداقة الوطيدة ؟ .. تعرفت رجاء الجداوى على دلال عبد العزيز فى مسلسل بعنوان "شقة بدون سقف".. وتفاجأت دلال برجاء الجداوي وهي تُحضر طعمية وفلفل والباذنجان وتأكل مع العمال، ومن وقتها أصبحا أصدقاء حتى اليوم، وتعرفت رجاء الجداوي على ميرفت أمين منذ عام 1970 وقت أن تعاونا سويا فى فيلم "أصعب جواز"، في بدايات مشواهما الفني، حتى نشبت علاقة صداقة انضمت لها دلال عبد العزيز.

اقرأ أيضا: أسرار في حياة الراحلة رجاء الجداوي.. عملت "كمسري" بأتوبيس الجراج قبل التمثيل واستأصلت ورم بالغدة تسبب في زيادة وزنها

وشيع جثمان الفنانة الرحلة رجاء الجداوي من مستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالاسماعيلية ودفنها مقابر البساتين بحضور عدد من الفنانين وعلى رأسهم الدكتور أشرف زكى وإلهام شاهين وميرفت أمين ودلال عبد العزيز وفيفى عبده وبوسى شلبى ومفيدة شيحة وشيماء سيف وزوجها محمد كارتر ومحمد الشقنقيرى ومنير مكرم.


تابع موقع تحيا مصر علي