هاجمت الفنانة رانيا يوسف الداعية عبد الله رشدي بسبب تصريحاته الأخيرة حول أسباب التحرش التي أكد أنها ترجع في ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 17:52

فن وثقافة

الشيخ عبد الله احتياجات .. رانيا يوسف تهاجم الداعية عبد الله رشدي بعد تصريحاته النارية عن التحرش

06:29 م - الأحد 5 يوليو 2020
رانيا يوسف تهاجم عبد الله رشدي


هاجمت الفنانة رانيا يوسف الداعية عبد الله رشدي بسبب تصريحاته الأخيرة حول أسباب التحرش التي أكد أنها ترجع في الأساس إلى لبس المرأة.

أعادت رانيا يوسف نشر رد أحد أصدقائها على الداعية عبد الله رشدي عبر خاصية "الاستوري" على تطبيق "انستجرام"، مُعلقة: حضرتك لما تخاطب جمهور المتحرشين وتقولهم إن البنت بتتحمل قدر كبير من المسؤولية عن التحرش، وده بسبب لبسها، إنت كدا مش بتدعي لدين الله إنت بتدعي للتحرش، وبتدي المتحرشين غطاء شرعي ومبرر لسلوكهم القذر".

رانيا يوسف تهاجم عبد الله رشدي 

وتابعت رانيا يوسف: الشيخ عبد الله احتياجات شايف إن الفتاة بتتحمل جزء كبير من مؤولية التحرش بسبب لبسها، والحقيقة أنا آسفة إني هرد على الكلام ده بالمنطق لأن ده كلام لا يستحق الرد عليه أساسا، أولا مفيش بنت أو ست في مصر متعرضتش للتحرش مهما كان لبسها، محجبة أو منتقبة .. كبيرة أو صغيرة".

وأضافت "يوسف": ثانيا هذا المنطق الحيواني بيشجع القطيع على التحرش بغير المحجبات باعتبارها تستاهل وباعتبارها شمال ثالثا تخيل شيخ احتياجات سافر دول الغرب وشاف الستات في الشوارع والمواصلات كاسيات عاريات هيعمل إيه.. هل هيتحرش بيهم ولا هيغض بصره، ليه ميغضش بصره هنا كمان.

رانيا يوسف تهاجم عبد الله رشدي 

وكان رد عبد الله رشدي على قضية التحرش بفتيات الجامعة الأمريكية كالآتي.. كتب على حسابه الشخصي على فيس بوك: التحرش جريمة لا تقبل التبرير ليس لها أعذار لو كانت المرأة بدون ملابس أصلا، نرجو من الله لها ولنا الهداية، لكن لا يجوز التحرش بها ولا النظر إليها مع القطع طبعا أنها معصية، وهذا من مسلمات الشرع الشريف.. هناك أسباب للجريمة عديدة من ضمنها الملابس الصارخة التي تعتمد على الإغراء هذا سبب فقط من ضمن مجموعة أسباب، وليس هو الشبب الوحيد".

اقرأ أيضا: رانيا يوسف تسرد اعترافاتها في واقعة الشاب المتحرش بطالبات الجامعة الأمريكية

وأضاف عبد الرشدي في تصريحاته النارية معلقا على قضية التحرش بالفتيات: هذا السبب لابد من معالجته كـ غيره من الأسباب التي تؤدي إلى التحرش لكن هذه الأسباب لا تبيح ولا تبرر للمتحرش فعله وهو مرفوض بأي حال من الأحوال ه8ناك فرق بين محاولة حلول الأسباب التي تسبب حدوث الجريمة، وبين اعتبار هذه الأسباب شيئا مبررا للجريمة فهذا مرفوض".

تابع موقع تحيا مصر علي