كشفت مصادر مطلعة لـ تحيا مصر عن القيادات الحزبية، التي ستتولى دفة العمل وإدارة حزب الحرية، وذلك عقب تنحي الدكت

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 06:30

أخبار البرلمان

تحيا مصر ينفرد بنشر تشكيل "المجلس الرئاسي" المكلف بإدارة حزب الحرية عقب تنحي حسب الله

09:01 م - الأحد 5 يوليو 2020


كشفت مصادر مطلعة لـ تحيا مصر عن القيادات الحزبية، التي ستتولى دفة العمل وإدارة حزب الحرية، وذلك عقب تنحي الدكتور صلاح حسب الله عن رئاسة الحزب، حيث جرى الاستقرار على تشكيل مجلس رئاسي لإدارة شؤون الحزب

وأوضحت المصادر أن تشكيل المجلس الرئاسي سيكون مكون من الكادر الحزبي البرلماني محمد عطية الفيومي،والنائب المخضرم معتز محمود، بالإضافة إلى أحمد مهنا الأمين العام للحزب، على أن يكون صلاح حسب الله رئيس مجلس الأمناء في المجلس الرئاسي.

اقرأ ايضاً: مصادر تكشف لـ تحيا مصر تنحي صلاح حسب الله من رئاسة حزب الحرية وإدارته عبر مجلس رئاسي

وكان تحيا مصر قد انفرد منذ قليل بما كشفته مصادر مطلعة عن تنحي صلاح حسب الله من رئاسة حزب الحرية وإدارته عبر مجلس رئاسي

وأكدت المصادر أن حسب الله، سيترك رئاسة الحزب تحت إدارة مجلس رئاسي من كبار كوادره، والكفاءات التي يضمها بين صفوفه، حيث من المقرر أن يكون الحزب ضمن اللاعبين الرئيسيين على المسرح السياسي قبيل الدخول في معترك انتخابات مجلسي النواب والشيوخ.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أمس الجدول الزمني للاستحقاقات الخاصة بمجلس الشيوخ، والتي ستُجرى تحت إشراف قضائي كامل، وبمتابعة وسائل الإعلام والمنظمات المدنية والحقوقية، وفقًا لضوابط الهيئة.

حيث تقدم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو وحتى السبت 18 يوليو، و تُجرى انتخابات المصريين بالخارج، الأحد والاثنين، 9 و10 أغسطس 2020، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

فيما تُجرى الانتخابات للمصريين بالداخل، من التاسعة صباحا، الثلاثاء والأربعاء، 11 و12 أغسطس، و تُعلن النتيجة العامة، الأربعاء 19 أغسطس، وتُجرى الإعادة للمصريين بالخارج، 6 و7 سبتمبر، فيما تُجرى الإعادة للمصريين بالداخل، 8 و9 سبتمبر، على أن تُعلن النتائج النهائية في موعد أقصاه، الأربعاء 16 سبتمبر.

وفي وقت سابق، صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون رقم 141 لسنة 2020 بإصدار قانون مجلس الشيوخ، ونشر القانون في الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس الماضي.








































تابع موقع تحيا مصر علي