عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"أنا عملت حاجات كتير غلط".. تفاصيل حوار الطالب المتحرش مع والده واستقالة الأب من منصبه بعد طلب تنحيه

الطالب أحمد بسام
الطالب أحمد بسام زكي متحرش الجامعة الأمريكية

مازالت قضية تحرش الطالب أحمد بسام زكي المشهور بـ متحرش الجامعة الأمريكية، تأخذ صداها على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى أنها فتحت ملف حساس في المجتمع المصري، تخشى الفتيات التحدث عنه منعا لتشويه سُمعتهن.

وبعد موجة الغضب العارمة ومشاركات الفتيات إعترافاتهن بوقوع تحرش لفظي وجسدي عليهن، وتدشين طالبات الجامعة الأمريكية هاشتاج تحمل اسم الشاب المتحرش أحمد بسام زكي، نجحت جهات الأمن في ضبط المُشهّر به للتحقيق معه في تفاصيل ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي على مدار 4 أيام، تقدمت على إثرها أكثر من جهة ببلاغات للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد الشاب الذي قام بالتحرش واغتصاب ما يقرب من 100 فتاة بالجامعة الأمريكية.

بسام زكي .. يستقيل من منصبه بعد طلب تنحيه من شركة الاتصالات الشهيرة

قدم بسام زكي، والد المتحرش أحمد زكي، وهو يعمل مسئول الشؤون التجارية لإحدى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات، استقالته من منصبه، بعد التشهير والفضائح التي طالته وعائلته على خلفية ارتكاب نجله حوادث التحرش والتي أصبحت رأي عام على السوشيال ميديا والشارع.

وطلبت إدارة الشركة من بسام زكي تنحيه من منصبه الكبير لرفع الحرج عن الشركة، فعرض هو تقديم استقالته لرفع الحرج عن الشركة، وعدم تعريض سمعتها لأى سوء أو مزاعم بالتستر على الجريمة وتوفير حماية قانونية أو وظيفية لوالده والنأي بها عن تفاصيل القضية والواقعة.

تفاصيل أول حوار دار بين أحمد المتحرش ووالده بسام زكي

كان الإعلامي عمرو أديب قد أعلن في حلقته أمس، أنه تحدث مع والد الشاب أحمد بسام زكي، والذي أخبره بأن نجله تحدث معه بعد ما أثير قائلا: أنا عملت حاجات كتير غلط لكن محصلش اني تحرشت أو اغتصبت".. مؤكدا أن الفتيات اللائي أثرن الهاشتاج تبين زيف حساباتهم الشخصية، وأنه طالب مباحث الإنترنت بالتحقيق في الواقعة وفتح كاميرات الجيم "ذو الجدران الزجاجية" والكمباوند.

وتقدم عددا من أعضاء مجلس النواب، والمجلس القومي لحقوق المرأة، ببلاغات للنائب العام، للتحقيق في الواقعة وضبط وإحضار الشاب المتحرش أحمد بسام زكي، لمعرفة ملابسات الواقعة والكشف عن عائلته وهل إذا كان يقرب لشخص ذو نفوذ كما أشرن الفتيات في إعترافاتهن.

اقرأ أيضا: أمير طعيمة يعلق على قضية التحرش: "ندوس بجزمتنا علي المتحرش"

وشهدت مواقع السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، حالة جدل عارمة بشأن واقعة تحرش الشاب أحمد بسام زكي بطالبات الجامعة الأمريكية، وهي الواقعة التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" و"انستجرام". بعد أن دشَن مجموعة من الفتيات هاشتاج لسرد ما تعرضن له من تحرش واغتصاب من المدعي عليه أحمد بسام زكي.

وحسب شهادات فتيات تعرض للاغتصاب والتحرش بالإجبار، فإن هذا الشاب المتهم كان يستدرجهن إلى منزله بالكومباوند ويجبرهن على تحقيق رغباته، بعد فشلهن في الهروب منه لاستخدام وسائل تهديد وإجبار والابتزاز والقوة الجسدية والسلاح.



تابع موقع تحيا مصر علي