عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطيران المجهول.. بعد استهداف قاعدة الوطية في ليبيا قصف مدمر لقواعد الاحتلال التركي بسوريا

تحيا مصر

تمكنت مقاتلات حربية منذ قليل، مجهولة المصدر حتى اللحظة، من استهداف مناطق نفوذ الاحتلال التركي في الشمال السوري بمنطقتي حسكة والرقة، وقرية شاخات الواقعة عند أطراف بلدة مبروكة بريف رأس العين الغربي والتي تخضع لسيطرة قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها. كما جرى استهداف بلدة حمام التركمان بريف الرقة الشمالي، إلا أن الصاروخ لم ينفجر، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن هوية الطائرات المسيرة والخسائر التي تسببت بها.

لم تكن واقعة القصف الأولى المرتبطة بالطيران المجهول، إذ أنه وفي فجر أمس الأحد تفاجأت القوات التركية المتمركزة في قاعدة الوطية الليبية، التي تسيطر عليها ميليشيات حكومة الوفاق الليبية في طرابلس، بعد انسحاب تكتيكي سابق للجيش الليبي منها منذ عدة أسابيع، من قصفِ جوي مجهول المصدر، دمّر منظومة دفاع جوية فى قاعدتهم الوطية الجوية غرب طرابلس.

وقالت مصادر عسكرية ليبية إن المقاتلات الحربية تمكنت من تنفيذ 9 ضربات جوية دقيقة للغاية على منظومة الدفاع الجوى التركى التى تم نصبها يوم الخميس الماضي، فى قاعدة الوطية الجوية غرب طرابلس، مشيرة لنجاح الطائرات الحربية فى تحييد منظومة دفاع جوي تركي من طراز هوك وتدمير 3 رادارات بالكامل، ووقوع قتلى وجرحى كما أشار الإعلام التركي.

اقرأ أيضا: عاجل .. الجيش الليبي: تركيا تستعد لتخطي الخط الأحمر الذي حذر منه السيسي

تُجدر الإشارة هُنا إلى وقوع تلك الانفجارات بعد ساعات من زيارة وزير دفاع أردوغان خلوصي أكار ليبيا وتوقيع اتفاقية أمنية جديدة مع حكومة الوفاق، تتيح لأنقرة التدخل المباشر في ليبيا، كما أن الاتفاقية الجديدة تضمن إنشاء قاعدة عسكرية تركية في ليبيا.


تابع موقع تحيا مصر علي