عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم النوبة العالمي من احتفالات ومهرجانات إلى سكون تام بسبب فيروس كورونا

النوبة
النوبة

يوم النوبة العالمي، اختلف طريقة الاحتفالات العديد من المناسبات حول العالم، منذ ظهور فيروس كورونا الذي أجبر العالم أجمع على أن يسير في مسار واحد، صامت لأبعد الحدود يتخلله العديد من التخوفات التي أضحت الشيء الوحيد الذي يحارب المواطنين في مناسباتهم القومية، وغيرها.

تحتفل مصر بيوم النوبة العالمي في 7 يوليو من كل عام، فكان هذ االيوم له طابعه الخاص في النوبة، حيث تستعد المنظمات والكيانات لإقامة المهرجانات والإحتفالات النوبية المعروفة لدى الجميع ببساطتها.

يوم النوبة العالمي

اختار النوبيين ذلك التاريخ للإحتفال بيوم النوبة العالمي في كل عام، لارتبطه بالكثير من العادات النوبية، كنزول الطفل المولود لمياه النيل في اليوم السابع، كذلك مرور المرأة عقب الإنجاب 7 مرات على البخور، وحتى زيارات المقابر عقب الوفاة تستمر لسبعة أيام.

زينت المدينة بالإحتفالات لتلك اللية في المرة الأولى بداية من عام 2015، وقبل هذا العام كانت الجاليات فالخارج هي من تقيم الحفلات.

اقرأ أيضًا..فتاة تروي قصة إغتصابها على أيدي أخوالها وتناشد المسئولين لمساندتها "فيديو"

يوم النوبة العالمي في زمن الكورونا

إستطاع فيروس كورونا أن يلتهم بعض التقاليد والعادات في الإحتفال بالمناسبات، ليكون المسيطر الأول دون منازع لتحديد طرق الاحتفال التي اقتصرت على المنازل فقط، ومنع التجمعات، إلا أن هذا الفيروس اللعين لن يستطيع إخماد البهجة الموجودة في نفوس النوبين.

تابع موقع تحيا مصر علي