عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

" 19 حالة غش وعجز 50 ورقة أسئلة واشتباه كورونا".. مشاهد من امتحان الثانوية العامة اليوم التاريخ والفيزياء

تحيا مصر

سادت حالة من القلق والخوف بين طلاب الثانوية العامة اليوم لاسيما الشعبة العلمية بعد تأخر امتحان الفيزياء في ثلاث لجان نتيجة عجز في توافر 50 ورقة أسئلة للطلاب في أحدي مدارس الشرقية، بالإضافة إلى رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 19حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونقل طالبة اشتباه بكورونا إلى المستشفي، لذا يرصد تحيا مصر مشاهد من امتحان الثانوية العامة اليوم التاريخ والفيزياء.

اشتباه في إصابة طالبة كورونا 

نقلت طالبة إلى مستشفي المحلة العام بعد ظهور أعراض كورونا عليها خلال امتحان الثانوية العامة اليوم بإدارة غرب المحلة التعليمية محافظة الغربية.

اقرأ أيضًا.. التعليم ترصد حالتي حيازة محمول وتسريب امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

أكدت غرفة العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أنه بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا على الطالبة "دعاء.ر" ١٧ عامًا، وتخصيص سيارة إسعاف لنقلها إلى مستشفى المحلة العام لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الواقعة.
وتم استبعاد المراقب الأول ورئيس لجنة ايزيس الثانوية بنات بإدارة شرق الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية لحالتهم المرضية.

19 حالة غش في امتحان الثانوية العامة اليوم

رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (19) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات ("عين شمس" بمحافظة القاهرة، و"أبو المطامير، و"وادي النطرون" بمحافظة "البحيرة"، و"الهرم" و"البدرشين" و"اطفيح" بمحافظة الجيزة، و"فوه" و"دسوق" بكفر الشيخ، و"منفلوط" بمحافظة أسيوط، و"الباجور" بمحافظة المنوفية، و"شرق الزقازيق" بمحافظة الشرقية، و"نجع حمادي" بقنا، و"شرق المحلة" بمحافظة الغربية، و"سنورس" و"طامية" بمحافظة الفيوم، و"العريش" بمحافظة شمال سيناء).
وأكدت وزارة التعليم أنه تم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.


عجز 50 ورقة أسئلة في امتحان الفيزياء بالشرقية
شهد امتحان الثانوية العامة 2020 مادة الفيزياء عجز في توافر 50 ورقة أسئلة للطلاب وذلك بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية.

وأدي ذلك إلى تأخر أداء طلاب الثلاث لجان لامتحان مادة الفيزياء ليمتد الوقت المخصص لإجابة الامتحان بشكل استثنائي، حيث تضم تلك المدرسة 34 لجنة امتحان.
تابع موقع تحيا مصر علي