عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي للنوبة.. تعرف على أصحاب المواهب الفريدة

محمد منير
محمد منير

تتسم النوبة بالعديد من المزايا التي تجعل المدينة ذات طابع خاص، حيث تستطيع بنيلها وسحرها الفريد من نوعه إستقطابك إلى مكانها، فعند دخولك تلك المدينة تنقطع عن العالم حولك لتبدأ السعادة تغمر كيانك.

ارتبط أسم النوبة بالفن الأصيل الذي يتربع على عرشها، ليخرج منها العديد من الفنانين ذات المواهب الفريدة والمتعددة، فحينما نذكر أسم الفن في النوبة يتلألأ الفنان محمد منير في ذاكرتك، إلا أن هناك العديد من الفنانين الذين خرجوا من النوبة ليبهروا العالم.

محمد منير

طفرة وظاهرة في عالم الغناء، يتميز صوته بالمزج بين الجاز والسلم الخماسي النوبي، حيث قدم العديد من الأغاني التي لا يزال لها طابع خاص لدى الجمهور.

أمير صلاح الدين

دخل عالم العناء بتكوينه فرقة "بلاك تيما" لتشتهر الفرقة بسبب أغانيها المميزة، من ثم استطاع أن يحرز نجاحًا باهرًا في عالم الدراما والسينما، شارك في فيلم نوارة، ومسلسل ختم النمر وغيرها من الأعمال.

بحر أبو جريشة

تعود أصوله إلى النوبة حيث رحلت عائلته بعد التهجير من النوبة إلى الإسكندرية، نجح في تقديم شكل جديد من الغناء الشعبي ونجحت أعماله وحققت صدى هائل.

اقرأ أيضًا..يوم النوبة العالمي من احتفالات ومهرجانات إلى سكون تام بسبب فيروس كورونا

مرام النوبية

بدأت مرام مشوارها الغنائي من خلال فيديو قصير على مواقع التواصل الاجتماعي، عبرت فيه عن حبها للمطربة السودانية السارة، وغنت لها أغنية "حبيبي تعال"، ولاقى إعجاب عدد كبير، ومن هنا بدأت مسيرتها الفنية.
تابع موقع تحيا مصر علي