عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: الشعب الجمهوري يعرض على موسى مصطفى الإندماج والأخير يرفض

تحيا مصر

فى ضوء عقد التحالفات الانتخابية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية الخاصة بمجلسي اللشيوخ والنواب، أكدت مصادر مطلعة لـ تحيا مصر، أن موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق، قد تلقى عرضا من رئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، للدخول معه في اندماج حزبي.

المصادر كشفت عن أن موسى الذي عبر عن عميق احترامه لمبادرة عمر وحزبه، إلا أنه قد رفض الاندماج، وفضل أن يظل حزبه الغد قائما بذاته،على أن يستمر داخل القائمة ا الوطنية لتي ستضم عديد من الأحزاب التي أعلنت استعدادها لخوض الانتخابات فى الشيوخ والنواب.

إقرأ أيضا: سامح شكري .. الوزير الذي لايهدأ .. جرعات مكثفة من العمل لمتابعة ملفات فائقة الأهمية



وتشهد الساحة السياسية حالة استنفار واضح، استباقا لبدء ماراثون الانتخابات في مجلسي الشيوخ والنواب، وكان آخر تطورات ومستجدات المشهد السياسي والحزبي، تنحي صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية، وإسناد رئاسة الحزبي لمجلس رئاسي.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أمس الجدول الزمني للاستحقاقات الخاصة بمجلس الشيوخ، والتي ستُجرى تحت إشراف قضائي كامل، وبمتابعة وسائل الإعلام والمنظمات المدنية والحقوقية، وفقًا لضوابط الهيئة.

حيث تقدم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو وحتى السبت 18 يوليو، و تُجرى انتخابات المصريين بالخارج، الأحد والاثنين، 9 و10 أغسطس 2020، بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

فيما تُجرى الانتخابات للمصريين بالداخل، من التاسعة صباحا، الثلاثاء والأربعاء، 11 و12 أغسطس، و تُعلن النتيجة العامة، الأربعاء 19 أغسطس، وتُجرى الإعادة للمصريين بالخارج، 6 و7 سبتمبر، فيما تُجرى الإعادة للمصريين بالداخل، 8 و9 سبتمبر، على أن تُعلن النتائج النهائية في موعد أقصاه، الأربعاء 16 سبتمبر.

وفي وقت سابق، صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على قانون رقم 141 لسنة 2020 بإصدار قانون مجلس الشيوخ، ونشر القانون في الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس الماضي.
تابع موقع تحيا مصر علي