عيد الأضحى 2020 أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بتلك المناسبة، التي يستعد لها الكبار والصغار على السواء من عام إ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 19 يناير 2022 - 20:53

منوعات

عيد الأضحى 2020 في زمن الكورونا..إحتفالات غامضة

08:14 م - الأربعاء 8 يوليو 2020
عيد الاضحى 2020


عيد الأضحى 2020 أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بتلك المناسبة، التي يستعد لها الكبار والصغار على السواء من عام إلى الأخر، إلا أن هذا العام يختلف عيد الأضحى عن الأعوام الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا الذي كان له كلمة وصوت مسموع على دول العالم، من حيث التقاليد وعادات الاحتفالات، وحتى مناسك الحج، وغيرها الكثير.

ينتظر المسلمون من جميع أنحاء الدول العربية عيد الأضحى كل عام للشعور بلذة مختلفة، سواء من خلال زيارة الأقارب والاحتفال في المتنزهات، ولكن عيد الأضحى 2020 يأتي والخوف يطارد المواطنين في جميع الدول العربية بسبب فيروس كورونا الذي حصد العديد من الارواح خلال الشهور الماضية وحتى الأن.

عيد الأضحى 2020
يحتفل المسلون بعيد الأضحى 2020 في العاشر من ذي الحجة، الذي من المترقب أن يكون 31 يوليو الجاري، ولكن بطريقة مختلفة عن الأعوام السابقة حيث إقتصرت مناسك الحج بأعداد قليلة لمن هم داخل المملكة العربية السعودية من جميع الجنسيات بسبب فيروس كورونا.

انهى فيروس كورونا على عادات كثيرة في الأعياد والتي منها زيارة الأقارب التي كانت من أهم التقاليد المألوفة لدى الشعوب، لتنقطع تلك العادة حفاظًا على الأرواح، ففي كل عائلة يوجد شخص أو أثنين من كبار السن الذين يعتبروا عرضة لإستقبال الفيروس اللعين.

اقرأ أيضًا..صور عيد الأضحى 2020 تقاليد لن تستطيع الكورونا تغيرها

موعد عيد الأضحى 2020

موعد عيد الأضحى 2020، يترقب العديد من المواطنين يوم العيد لمحاولة إعادة الفرحة من جديد بعد فترة طويلة في الحجر المنزلي، حيث أن الحسابات الفلكية المبدئية توضح أن موعد عيد الأضحى 2020 في مصر سيكون يوم الجمعة الموافق 31 من شهر يوليو الجاري.



تابع موقع تحيا مصر علي