عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف فنكوش تسجيل العلامة التجارية للزمالك "نادي القرن"

تحيا مصر

أثار المستشار مرتضى منصور جدلا عارما بعد تدويله ملف قضية لقب نادي القرن الإفريقي الذي حصل عليه نادي الأهلي من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ عام 2000، حتى تصدرت أزمة لقب نادي القرن بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قرر رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، فتح ملف لقب نادي القرن وتحويل الأمر إلى المحكمة الرياضية الدولية، بعد تعنت الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي أخبر إدارة القلعة البيضاء بأن الاختيار حق أصيل للاتحاد الإفريقي.

وبعد محاولات رئيس نادي الزمالك استرداد اللقب من المارد الأحمر، وفتح ملف القضية ورفع دعوى قضائية، وتعليق لافتات على بوابات نادي الزمالك الرئيسية مدونا عليها "الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات مش بالمحسوبيات"، نهاية بإعلانه إقامة احتفالية ضخمة أمس بذكرى تنصيبه نادي القرن.

مرتضى منصور يحاول التحايل على إدارة العلامات التجارية لانتزاع لقب نادي القرن

توجه المستشار مرتضى منصور لإدارة العلامات التجارية والنماذج الصناعية التابعة لجهاز التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية وهي الجهة المنوطة بتسجيل العلامات التجارية في مصر، ولكن على ما يبدو أن طلب المستشار سيتم رفضه هذه المرة.

نذكر هُنا أن أسباب الرفض التي سيواجهها "منصور" ليس ضمن المؤامرات التي تُحاك ضد القلعة البيضاء -حسب قوله سابقا- بينما تقوم إدارة العلامات التجارية، بفحص الطلب في مدة تستغرق حوالي ١٢ شهرا للتأكد أن العلامة المطلوب تسجيلها غير مُشابهة لأي علامة مملوكة لأي شخص أو جهة أخرى. حيثُ يتم تقديم الطلب -وهو حق لكل مواطن يقدم طلب بتسجيل أي علامة تجارية ودفع رسوم ١١٧ جنيها- في حالة رغبة الأشخاص في عمل ماركة خاصة بهم.

وفي حالة تشابه العلامة مع أي علامة تجارية أخرى سواء في مصر أو خارج مصر علي قاعدة بيانات منظمة الـ wipo التي تضم كل الدول المشاركة في اتفاقية مدريد، وبالتالي طلب المستشار مرتضة منصور مُهدد بالرفض القاطع.

هل سيتم استرداد اللقب بالقوة أم بالخداع ؟

هُناك مصادر كشفت نية رئيس نادي الزمالك في عمل "تاتش" فني علي إيصال سداد رسوم تسجيل العلامة التجارية، بحيث يظهر باللوجو .. بينما يتم استخراج الإيصال من غير شكل العلامة كما موضح بالصور المُرفقة بالتقرير.

اقرأ أيضا: لماذا ينبش مرتضى منصور في الأوراق القديمة ؟ الأهلي VS الزمالك وأزمة نادي القرن

وبالتواصل مع نادي الزمالك، وُجد أن رقم تسجيل العلامة هو ٤٤٥١٦٣، وأن ملفها "في حالة تسجلها بالفعل" علي موقع المنظمة https://www3.wipo.int/branddb/en/ والموقع يثبت أنه لا وجود لها وأنها مجرد طلب والعلامة لم يتم تسجيلها.

يبدو أن إدارة نادي الزمالك، لم تُدرك أن النادي الأهلي سجّل علامة "نادي القرن" دوليا، ليس فقط في مصر تحت رقم ٢٠٤٥٣٦ بتقديم طلب تسجيل بتاريخ ٢٤/٧/٢٠٠٧ وشهادة تسجيل صادرة بتاريخ ٢٥/١/٢٠٠٩، وهي مُسجلة بالفعل في ٣٢ فئة مختلفة علي موقع منظمة الـ wipo.


تابع موقع تحيا مصر علي