أنهي حزب مستقبل – صاحب الأكثرية النيابية- إجراءات ترشح أعضاءه بمحافظة القاهرة علي مقاعد مجلس الشيوخ الفردية، ا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 12 مايو 2021 - 03:17

أخبار البرلمان

"تاريخ من الدفاع عن غير القادرين"..رأفت العمدة مرشح مستقبل وطن بـ الشيوخ فردي القاهرة

08:43 م - السبت 11 يوليو 2020
رأفت العمدة مرشح مجلس الشيوخ
رأفت العمدة مرشح مجلس الشيوخ


أنهي حزب مستقبل – صاحب الأكثرية النيابية- إجراءات ترشح أعضاءه بمحافظة القاهرة علي مقاعد مجلس الشيوخ الفردية، المقرر لها الانتخابات فى أغسطس المقبل، حيث من المنتظر بحسب قانون تقسيم الدوائر حصول المحافظة علي 10 مقاعد من أصل 100 مقعد فردي.

ضوابط الترشح
الإجراءات التى تم إنهائها وفق قانون مجلس الشيوخ، متعلقة بالمستندات المطلوبة متضمنة المؤهلات العملية والخبرات السابقة، وأعمال الكشف الطبي، ورسوم التأمين، وغيرها من الضوابط المنصوص عليها لاستكمال الأوراق التى ستخضع للمراجعة من لجان الهيئة الوطنية للانتخابات ليتم إعلانها بشكل نهائي وفق الإجراءات المنصوص عليها.

9 قيادات من أصحاب العلم والخبرات
حزب مستقبل وطن رأي الدفع بـ9 من قياداته فى العاصمة من أصحاب الخبرات والمؤهلات العملية ليخوض المنافسة علي 90% من المقاعد الفردية علي أن يخوض حزب الشعب الجمهوري علي نسبة 1% من هذه المقاعد الإجمالية للمحافظة، فى الوقت الذي يحق لأي من الأحزاب الأخري أو المستقلين خوض المنافسة أيضا.

المرشح رأفت العمدة
المرشح رأفت كمال زكي، وشهرته رأفت العمدة، الذي يشغل عضوية هيئة مكتب الحزب بالقاهرة، من المرشحين التسعة الذين تم التوافق عليهم،حيث مؤهلاته العلمية فى الحصول على ليسانس الحقوق، وذلك بحسب السيرة الذاتية المنشورة لها علي الصفحة الرسمية لأمانة الحزب بمحافظة القاهرة.

الدفاع عن غير قادرين
السيرة الذاتية تضمنت أيضا الوظائف التي تم شغلها حيث العمل كمحامي بالنقض، فى الوقت الذي كان ولا يزال له نشاط اجتماعي مستمر بدأ منذ عام 1986 في اتحاد طلاب جامعة القاهرة، وأنشاء مكتب للمحاماة منذ عام 1991 للدفاع عن خدمة الغير قادرين.

وعلي مستوي النشاط السياسي، تضمنت جهوده الفوز في انتخابات نقابة المحاميين بالمعادي عام 2010، وعضوية أمانة حزب مستقبل وطن بالقاهرة.


جدير بالذكر، أن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، أعلن فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من اليوم السبت 11 يوليو الجارى، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ما عدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

كما تُجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومى الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفى الداخل يومى الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى فى موعد أقصاه 19 أغسطس.

تابع موقع تحيا مصر علي