كشفت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن تفاصيل الاستراتيجية الجديدة التى تم الاعلان عنها بشأن تحو

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 05:23

تحقيقات

وزير التجارة تكشف تفاصيل استراتيجية السيارات الجديدة.. كيف تحول سيارتك للغاز الطبيعى بمقابل زهيد.. جامع: نظام تقسيط للأنظمة التحويل واللى ممعهوش هيغير عربيته.. الوزيرة: سنوفر 50 من قيمة الوقود

02:09 ص - الإثنين 13 يوليو 2020


كشفت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن تفاصيل الاستراتيجية الجديدة التى تم الاعلان عنها بشأن تحويل المركبات لتعمل بالغاز الطبيعى بديدلا عن البنزين، موضحة أن الهدف من المبادرة هو تحويل المركبات اللقديمة التى مضى عليها نحو 20 عاما، إلى العمل بالغاز، بدون اية تكاليف باهظة على كاهل المواطن .

وتابعت "جامع"، خلال مداخلة هاتفة مع الاعلامى أحمد موسى، على برنامج مسئوليتى المذاع على فضائية صدى البلد،أنه بمجرد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل سيتم منع الترخيص إلا إذا كانت السيارات تعمل بالوقود المزدوج، مشيرة أن تكلفة التحويل تتراوح بين 8 آلاف إلى 12 ألف جنيه للسيارات التي لا يزيد عمرها عن 20 عاما، وموتور السيارات قوته أكثر من 70%.

واكدت أن هناك نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما، وسيتم صرف سعر التخريد وعمل قرض لحصوله على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات، قائلة: المواطن حتى لو معهوش فلوس هيغير عربيته"، مؤكده أنه سيتم طرح نظام التقسيط لمبالغ التحويل لمدة 5 سنوات والتى تترواح من 8 الاف الى 12 الف جنيه، وسيتم اضافة الاقساط الى فاتورة الغاز.

واشارت إلى أن هناك 190 محطة غاز على مستوى الجمهورية، موضحة أن هناك خطة لإقامة 366 محطة غاز جديدة بمبلغ 6.7 مليار جنيه، موضحة أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من الغاز الطبيعى منذ عام 2018، وأن استراتيجية الدولة حول تحويل المركبات لتعمل بالغاز الطبيعى توفر نحو 50% من قيمة الوقود.

واوضحت أن الرئيس حريص على مصلحة المواطن، موضحة أن تطبيق الاستراتيجية المشار اليها لن يتم العمل بها خلال الوقت الراهنة، مؤكده ان من يرغب لتجديد رخصته لن يواجه اى مشكلات حتى يتم تطبيق القرار بشكل حاسم بالوقت المناسب.

تابع موقع تحيا مصر علي