تبذل وزارة النقل جهدها للقيام بعمليات تطوير دائمة في منظومة النقل، وأصدرت الوزارة اليوم الإثنين، بيان تعلن خلا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 06:10

أخبار مصر

وصول صفقة قطارات جديدة للعمل بالخط الثالث لمترو الأنفاق

11:55 ص - الإثنين 13 يوليو 2020


تبذل وزارة النقل جهدها للقيام بعمليات تطوير دائمة في منظومة النقل، وأصدرت الوزارة اليوم الإثنين، بيان تعلن خلاله عن وصول ثاني قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدا للعمل بالخط الثالث للمترو إلى ميناء الإسكندرية.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة النقل على تطوير هيئة السكك الحديد والمترو، والتي تعد من أهم الهيئات لدى المواطنين خاصة وأنّ الملايين يستقلون القطارات والمترو، موضحة أن الصفقة تم توقعيها سابقاً مع شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية، بإجمالي تكلفة 6.3 مليار جنيه.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن الصفقة تشمل عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ32 قطارا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وقال كامل الوزير وزير النقل، إلى أن وصول القطارات الجديدة تباعا يأتي بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة وتطور الأعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، لافتا إلى أن هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة كما أنه مزود بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية.

اقرأ أيضا: 61 قرار حكومي بشأن إزالة التعديات ومخالفات البناء على أراضي الدولة

وأكد أن هذه القطارات، تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبته في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجاريا في بث الاعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

وأوضح، أنه تحتوي في أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل كذلك تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع.


تابع موقع تحيا مصر علي