عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل البرلمان: استعانة البرلمان الليبي بالجيش المصري قرار تاريخي

تحيا مصر

ثمّن النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، قرار البرلمان الليبي بمنح القوات المسلحة المصرية الحق في التدخل في ليبيا ودحر العدوان التركي، مؤكدا أنه قرار تاريخي والقيادة السياسية والشعب المصري لن يتخلى عن الأشقاء في ليبيا.

قال "وهدان"، إن ترحيب مجلس النواب الليبي بتدخل مصر ومواجهة الاحتلال التركي يأتي في المقام الأول لحفظ الأمن القومي المشترك للبلدين، وكذلك للمحافظة على الثروات الليبية من استغلالها من قبل جماعات إرهابية أرسلتها تركيا لليبيا، منوها بأهمية دور القبائل الليبية الوطني في التصدي لأي اعتداء خارجي ووقوفهم خلف جيشهم الوطني.

إقرأ أيضاً: بعد بيان نواب ليبيا وتفويض الجيش المصري عسكريا .. "الوفاق" تدق طبول الحرب (تحليل)

وأشار "وكيل النواب" إلى أن الرئيس السيسي تكلم أمام العالم أجمع بأنه لن يسمح للميليشيات الإرهابية المدعومة من تركيا والتي جلبتها من سوريا بتخطي الخط الأحمر وهو سرت والجفرة، مضيفا أن تجاوز الخط الأحمر المرسوم هو اعتداء على الأمن القومي المصري يتطلب ردا حاسما وقويا.

أضاف وكيل البرلمان "أنه باسمه وباسم جميع نواب الشعب المصري، وحزب الوفد العريق يدعمون الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية، والقوات المسلحة في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للمحافظة على الأمن القومي المصري والجارة الشقيقة ليبيا من كل اعتداء غاشم".
تابع موقع تحيا مصر علي