a

تلاحق قناة بي إن سبورت أزمة حقيقية بعد قرار الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية، الذي صدر رسميا اليوم الثلاثاء، ب

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 يونيو 2022 - 22:45

أخبار مصر

ننشر القصة الكاملة لأزمة وقف قنوات بي إن سبورت وتغريمها 10 مليون جنيه

06:28 م - الثلاثاء 14 يوليو 2020


تلاحق قناة بي إن سبورت أزمة حقيقية بعد قرار الهيئة العامة للمنافسة بالسعودية، الذي صدر رسميا اليوم الثلاثاء، بتأييد عقوبات بحق شبكة القنوات الرياضية الشهيرة، إثر الشكاوي والبلاغات التي تقدمت ضد القناة.

ووصلت العقوبات التي أصدرتها الهيئة إلى إلغاء تراخيصها بالمملكة السعودية، وتغريم القنوات القطرية 10 ملايين ريال سعودي، حيث تبين إساءة استغلالها لوضعها المهيمن متمثلا ذلك بعدة ممارسات احتكارية بحق الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات كأس أمم أوروبا عام 2016.

وقف قناة بي إن سبورت في السعودية

لفتت الهيئة في بيانها إلى أن ما قامت به القنوات يعد مخالفة صريحة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وبناءً عليه اتخذ مجلس إدارة الهيئة التدابير اللازمة لإيقاف الممارسات وإزالة المخالفات الاحتكارية التي ارتكبتها مجموعة قنوات بي إن سبورت مع احتساب الغرامة اليومية المقررة في نظام المنافسة بحدها الأعلى، حرصا على سرعة إزالة الضرر عن المستفيدين من خدماتها بالمملكة”.

اقرأ أيضا: الخطيب لـ وزير الرياضة: تحملنا عامين من الشتائم والحصانة تحمي مرتضى منصور رغم خوضه في الأعراض

وأضاف البيان: "إلا أن قنوات بي إن سبورت لم تقم بتنفيذ بنود قرار التدابير في حين لجأت للطعن على هذا القرار أمام المحكمة الإدارية في الرياض وقد خلص حكم القضاء الإداري إلى عدم قبول الدعوى المرفوعة من شركة بي إن سبورت ضد الهيئة العامة للمنافسة ... وبناء على ما تضمنه نظام المنافسة من إحالة الممارسات التي تشكل مخالفةً لقواعد المنافسة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة للبت فيها، وحيث قام مجلس إدارة الهيئة بإصدار قراره القاضي بـ "الموافقة على تحريك الدعوى الجزائية أمام لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة ضد مجموعة قنوات بي غن سبورت".

واختتم البيان قرار الهيئة الرسمي الصادر: أيدت المحكمة الإدارية بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قرار لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة المتضمن معاقبة شركة مجموعة بي إن سبورت – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بغرامة مالية قدرها عشرة ملايين ريـال سعودي، إلغاء ترخيص الشركة المدعى عليها في المملكة العربية السعودية نهائيا، إلزام المدعى عليها برد جميع المكاسب التي حققتها نتيجة المخالفة، ونشر القرار على نفقتها.




تابع موقع تحيا مصر علي