a

على مدار 5 ساعات تحول طريق مصر الاسماعيلية الصحراوى الى كتلة نارية جراء حريق هائل التهم عشرات السيارات المارة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 4 يوليو 2022 - 12:00

تحقيقات

بعد أكثر من 5 ساعات على خط النار طريق الاسماعيلية الصحراوى يعود من جديد.. 20 سيارة إطفاء تنجح فى إخماد الحريق بعد دمار 31 سيارة .. 17 اصابة بحروق واختناقات حصيلة الحادث والنائب العام يحقق بالحريق

09:30 م - الثلاثاء 14 يوليو 2020


على مدار 5 ساعات تحول طريق مصر الاسماعيلية الصحراوى الى كتلة نارية جراء حريق هائل التهم عشرات السيارات المارة على الطريق نتيجة كسر ماسرة بترول "شقير- مسطرد"، اسفرت عن دفع العشرات من سيارات الاطفاء فى محاولة لاخماد النيران ورفع اثار الحادث لاستعادة حركة المرور مرة اخرى.

وكشف المهندس عماد عبدالقادر ، رئيس شركة أنابيب البترول، عن السبب وراء اندلاع الحريق الهائل بطريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوى الذى نشب عصر اليوم، موضحا أن الحريق نشب بخط خام شقير – مسطرد، بسبب تزاحم السيارات على الطريق الأمر الذى ادى نشوب شرارة اسفرت عن الكسر بالخط.

واوضح رئيس الشركة، فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه جارى السيطرة على الحريق، فضلا عن غلق الخط بشكل محكم لعدم امتداد النيران، موضحا انه تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق بالحادث.
فى حين امر النائب العام المستشار حمادة الصاوى، بفتح التحقيق فى واقعة الحريق، حيث انتقل فريق من النيابة العامة الى موقع الحريق لمعاينة الحادث.

واعلنت النيابة العامة عن انتقال فريق اخر من اعضاء النيابة لسؤال المصابين داخل المستشفي.
واعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان، عن اصابة 17 مواطن جراء الحادث، مؤكدا عدم تسجيل اية وفيات بالحادث.
واوضح "مجاهد" خلال بيان صحفي، أن تم الدفع بنحو 15 سيارة اسعاف مجهزة الى موقع الحريق لنقل المصابين الى مستشفي السلام العام، موضحا أن الاصابات تنوعت بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

واكد انه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفي السلام العام والمستشفيات المحيطة بالحادث وتشمل " معهد ناصر ، البنك الاهلى، قليوب، المنيرة".
كما اعلنت الحماية المدنية بالقاهرة، عن حريق 31 سيارة جراء اندلاع النيران فى الحادث، الذى اسفر عن اصابة 12 مواطن على الاقل مع عدم وجود وفيات.

ودفعت الحماية المدنية بنحو 20 سيارة إطفاء فى محاولة لإخماد النيران، وبالفعل نجحت فى السيطرة على الحريق، ويقوم رجال الإطفاء برفع آثار الحادث بالتزامن مع غلقه أمام حركة السيارات.
وقررت الإدارة العامة للمرور، اعادة فتح جميع الطرق المؤدية لطريق الإسماعيلية الصحراوى، بعد غلقة لأكثر من ساعات .
وأوضحت الادارة العامة للمرور، أن من الطرق التى جارى فتحها كل من نفق سعد الدين الشاذلي ، والطريق الدائري من نفق السلام والشوارع المؤدية إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي