a

يظل وعي المواطن المعيار الأهم دائما للنجاح، حيث القدرة علي التفريق بين الغث والثمين، بين من يستطيع أن يلبي وعو

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 24 مايو 2022 - 07:44

أخبار البرلمان

"وعي بشري" مواطنون يرفضون استقبال نائب فرشوط بقنا بلافتات: اللي ميخدمهاش. ميدخلهاش"

12:40 ص - الأربعاء 15 يوليو 2020
اهالى دائرة فرشوط


يظل وعي المواطن المعيار الأهم دائما للنجاح، حيث القدرة علي التفريق بين الغث والثمين، بين من يستطيع أن يلبي وعوده وبين من يحنثها، هكذا العمليات الانتخابية للمجالس النيابية.

مع كل انتخابات تكون الوعودة البراقة التى يتم الترويج لها، ويحصل المرشحين علي أصوات الناخبين مقابل هذه الوعود، ويذهب للقاهرة دون رجعة، حيث مقر العضوية الذي تمتد للخمس سنوات، ويبدأ فى العودة التدريجية مع قرب انتهاء هذه السنوات آملا فى أن يطلق وعود أخري دون التى لم تنفذ من أجل الاستمرار فى هذه الدوامة.

بكل تأكيد لكل قاعدة شواذ، وأصابع الأيدي ليست مثل بعضها البعض، ولكن مواطنون بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا، رأوا هذا النهج فى نائب دائرتهم، ولم يكتفوا بالأحاديث والأقاويل والانتقاد، ولكنهم خرجوا للشوارع معلقين اللافتات لرفض هذا النهج، والتأكيد علي أن النائب بجانب دوره التشريعي والرقابي وفى ظل إشكاليات الوحدات المحلية لابد أن يكون علي قدر المسؤولية فى تقديم الخدمات لأبناء دائرته، حيث الخدمات العامة التى تهم جموع المواطنين وليس الشخصية.

محمد جمال الكومى، أحد ابناء هذه القرية، الذي تحدث لـ"تحيا مصر"، مؤكدا علي أن الأهالي عندما يخرجون للتصويت فى الانتخابات يكون من أجل وجود رموز لهم تمثلهم تحت قبة البرلمان وتقف بجانبهم وجنب مطالبهم المحرمون منها طوال السنوات الماضية، والعمل علي مواجهة الإشكاليات والمعاناة للأهالي، مستشهدا بأوضاع قريته التى تعاني من إشكاليات المياة وإنقطاعها بالإضافة إلي تلوثها، وأيضا ملف الصرف الصحي الذي يمثل معاناة حقيقة تفوق قدرات الجميع وفى حاجة لتدخل حكومي حاسم، ولكن لا تحرك علي الإطلاق من جانب نوابنا.

المعاناة والإشكاليات المستمرة وعدم تلبية الوعودة التى أطلقها النواب مع بداية الدورة التشريعية الحالية، بحسب المواطن محمد الكومي، يؤكد أن كل ذلك دفعهم للنقد العلني والرفض القاطع لاستقبال نائب الدائرة مع أقتراب الانتخابات النيابية المقرر لها فى نوفمبر المقبل، داعيا جموع الأهالي فى جميع الدوائر لتكرار هذه المشاهد مع النواب الذين لا يقومون بدورهم من أجل المواطن.

" اللي ميخدمهاش..من الأفضل ميدخلهاش"..هكذا تضمنت لافتات الأهالي التى انتشرت فى كل أرقة القرية، فيما أكد الأهالي علي أن المرحلة التى تمر بها البلاد تحتاج للتكاتف بين جميع مؤسسات الدولة لخدمة المواطن والتغلب علي إشكاليات الماضي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يشار إلي أن محافظة قنا بها 14 نائب عن 7 دوائر وهم "مدينة قنا - قوص وقفط - نقادة – نجع حمادى – فرشوط – أبو تشت – دشنا والوقف". فيما يمثل دائرة فرشوط محل الواقعة النائب حمزة أبو سحلى.

تابع موقع تحيا مصر علي