a

وجه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، رسالة طمأنينة لطلاب الثانوية العامة،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 22 مايو 2022 - 06:17

أخبار مصر

التعليم تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية

07:14 م - الأربعاء 15 يوليو 2020



وجه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، رسالة طمأنينة لطلاب الثانوية العامة، بعد اداء امتحان اللغه الاجنبية الثانية، موضحا أنه شدد على الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصًا على مصلحتهم وحفظًا لحقوقهم.
وأكد "حجازى"، فى تصريحات صحفية، اليوم، على مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا قام الطالب بالتظليل علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، موضحا انه أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها.
واوضح رئيس عام الامتحانات على هامش اجتماعه مع موجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية، والألمانية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية) على مستوى الجمهورية، انه في حالة إذا أجاب الطالب على سؤال وتم اختيار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.
وشدد خلال الاجتماع علي مراجعة الإجابات ودرجات الجمع التي وضعها المصححين، وضرورة مراجعة جمع جزئيات كل مجموعة حتي لا يحدث خطأ في الجمع لكى تتم عملية التقدير بدقة وعدالة.
كما اكد على أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي إجابة بالمسودة، وبالنسبة لسؤال موضوع التعبير إذا استخدم الطالب الكلمات المعطاة، أو ما يفيد معناها في جمل صحيحة تقدر صحيحة.

تابع موقع تحيا مصر علي