عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنك CIB يتقدم 179 مركزًا بقائمة "ذا بانكر" لأفضل 1000 بنك عالمياً

تحيا مصر

تقدم بنك CIB أكبر بنك قطاع خاص في مصر، 179 مركزًا دفعة واحدة في قائمة التصنيف العالمي من مجلة "ذا بانكر" الأمريكية لـ "أفضل 1000 بنك في العالم"، في إطار الجهود التى يخوضها بنك CIB لتطوير القطاع المصرفي

وحصل بنك CIB على المركز 369 هذا العام بدلا من 548 العام الماضي، مدعوما بالنتائج المالية القوية التي حققها البنك العام الماضي.

ترتيب بنك CIB على مستوى إفريقيا
كما جاء البنك في المركز العاشر في إفريقيا برأس مال قدره 2.943 مليار دولار، وفقا للقائمة التي أصدرتها المجلة أيضا.
وضمن قائمة أفضل 5 بنوك في إفريقيا من حيث النمو، أحتل بنك CIBالتجاري الدولي المرتبة الثانية بنمو ضخم بنسبة 74.76%.
وتصنف قائمة ذا بانكر البنوك من حيث إجمالي الأصول ومعدل نموها، والأرباح قبل خصم الضرائب وكذلك معدل نموها، فضلاً عن رأس المال الأساسي ومعدل نموه، ونسبة كفاية رأس المال. 

    
وعلق هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي قائلا: " تقدمنا في قائمة التصنيف العالمي لمجلة ذا بانكر لهذا العام تأكيد جديد على قوة المركز المالي للبنك، وتطلعه إلى النمو المستدام".
وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك CIB أن هذا الإنجاز الجديد يعكس مدى التزام التجاري الدولي بالابتكار والنمو وقدرته في الحفاظ على قوة مركزه المالي وجودة أصوله والسيولة المالية العالية، كما يؤكد موقعه الريادي كأكبر بنك قطاع خاص في مصر".
واستطرد عز العرب أن البنك يؤكد على إلتزامه بضمان حصول عملائه على أفضل المنتجات والخدمات المصرفية التي ترقى للمعايير العالمية، إلى جانب سعيه في نفس الوقت لحصول جميع شرائح وفئات المجتمع المصري على خدمات بنكية سهلة الاستخدام.
الجدير بالذكر أن بنك CIBحصل على العديد من المراكز المرموقة من أهمها تصنيفه بالمركز الـ 28 بقائمة مجلة فوربس الأمريكية لأكبر 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2020.
تابع موقع تحيا مصر علي