عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر تقرير مفصل حول الفضائح الجنسية لمسؤولين بارزين بالقوات المسلحة الإيرانية

تحيا مصر

كشف تقرير إيراني، اليوم السبت، عن فضائح جنسية لمسؤولين بارزين في جهاز القضاء التابع للقوات المسلحة، على خلفية قضية عمدة طهران السابق محمد علي نجفي، المحكوم عليه بالإعدام؛ بسبب قتله زوجته "ميترا أوستاد".

ففي نهاية يوليو 2019، حكمت السلطات القضائية بالإعدام على السياسي الإيراني الإصلاحي وعمدة طهران السابق، محمد علي نجفي، بالإعدام، بعد إدانته بجريمة قتل زوجته.


كشف تقرير أعده احدى مواقع إيران الاخبارية المعارضة "بالاترين"، أن تهديد نجفي بكشف المستور عن فساد مسؤولين كبار في الجهاز القضائي للقوات المسلحة دفع رئيس القضاء إبراهيم رئيسي إلى إجراء تغييرات في هذا الجهاز.

وأوضح التقرير أن "رئيسي اضطر للرد، بعد الكشف عن تهديد عمدة طهران السابق محمد علي النجفي بتخفيف الضغط على جهاز قضاء القوات المسلحة للكشف عن دور زوجته السابقة ميترا أوستاد، بإبعاد غلام عباس تركي المدعي العام العسكري لمحافظة طهران عن الجهاز".


وبحسب التقرير، فإن "محمد علي نجفي هدد بكشف فضائح جنسية لزوجته السابقة ميترا مع "غلام عباس تركي"، الأمر الذي تسبب في أزمة في جهاز قضاء القوات المسلحة، وبعد أن أدرك الجهاز أن الفضيحة قد تسربت، قرر طرد غلام عباس تركي بناء على نصيحة إبراهيم رئيسي".

وبين التقرير أن غلام عباس تركي هدد بأنه إذا جرى نشر وثائق تتعلق بعلاقته الجنسية مع المقتولة ميترا أوستاد، سيقوم بنشر وثائق تثبت وجود علاقة جنسية بين ميترا أوستاد ورئيس جهاز القضاء في القوات المسلحة الإيرانية رجل الدين شكر الله بهرامي.

وتابع التقرير، أن تهديد القاضي غلام عباس تركي دفع رئيس القضاء إبراهيم رئيسي إلى تعيينه في منصب بالمحكمة العليا في إيران.

وكانت تقارير أشارت إلى أن عمدة طهران السابق قد هدد أيضاً بالكشف عن تفاصيل تورط عدد من الشخصيات الدينية بعلاقات جنسية مع زوجته المقتولة، من بينهم "أحمد زركار، نائب رئيس مجلس صيانة الدستور، ورجل الدين المتشدد أحمد جنتي، والأمين العام لمؤسسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".
تابع موقع تحيا مصر علي