عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تدليس وتضليل .. أديس أبابا توجه حملات ضد القاهرة بسبب سد النهضة

تحيا مصر

أطلقت إثيوبيا حملة ممنهجة وممولة للتحريض على مصر عن طريق تضليل الرأى العام داخل إثيوبيا، والرأى العام العالمى، بأن القاهرة تسعى وراء الحصول على حق ليس لها وأن مساعى القاهرة من شأنها حرمان إثيوبيا من أهداف التنمية.. وذلك لإثارة الرأي العام ضدها بعد ضعف موقف إثيوبيا أمام مجلس الأمن.

وتقود إثيوبيا أزمة ملف سد النهضة بشكل مرتبك ومتخبط فى محاولة لإثبات حق ليس لها، ولا تكتفى بهذا الأمر، بل تمول أيضًا حملات مضللة عبر منصات التواصل الاجتماعى للتحريض ضد مصر.

وتهدف أديس أبابا من وراء تلك الحملات، تشويه حقائق القضية المصرية العادلة فى حق الحياة بحصول القاهرة على حصتها الأساسية من مياه نهر النيل دون المساس به.

اقرأ أيضا: مصطفى الفقي سد النهضة "كيدي بامتياز" ومخطط لسرقة المياه المصرية
 
وفى حملة مشبوهة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، روج حساب باسم AbbayMedia، والذى يعرف نفسه بأنه "بنك المعلومات الإثيوبى"، وأنه يهدف إلى توفير أخبار عن إثيوبيا من مصادر موثوقة وتقديم تحليل للقضايا الإثيوبية الرئيسية، ودعا بنك المعلومات الإثيوبى عبر حساباته المختلفة على منصات التواصل الاجتماعى وقناته على يوتيوب، الإثيوبيين للانضمام إلى الحملة المدفوعة التى أطلقوا عليها "النيل لإثيوبيا" من أجل دعم الأكاذيب حول قضية سد النهضة، وتستمر الحملة الممنهجة على مدار 5 أيام عبر تويتر، والتى تبدأ اليوم الاثنين.


تابع موقع تحيا مصر علي