عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: جلسة برلمانية للموافقة على التدخل العسكري في ليبيا..اليوم

تحيا مصر

علمت تحيا مصر من مصادر شديدة الإطلاع، أن مجلس النواب سيشهد اليوم جلسة مناقشة التفويض بالتدخل العسكري في الأراضي الليبية، وذلك ضمن المستجدات المتسارعة في الملف الطارئ على حدود البلاد الغربية.

المصادر أكدت أن هذا القرار الخطير والمرتقب سيكون على طاولة النواب اليوم، بهدف حسمه والموافقة عليه، استيفاءا للمحددات الدستورية واللائحية، الواردة في نص الدستور بالمادة 152، واللائحة الداخلية للبرلمان بالمادة من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وهي المواد الحاكمة لمسألة علي أن تكون موافقة مجلس النواب بأغلبية ثلثى عدد الأعضاء على إعلان الحرب أو إرسال القوات المسلحة فى مهمة قتالية إلى خارج حدود الدولة وفقا للائحة المجلس.

وأيضا الدستور الذي يتحدث عن عقد جلسة سرية عاجلة بالمجلس بناء على طلب رئيس الجمهورية بعد أخذ رأى مجلس الدفاع الوطنى.

إقرأ أيضاً: تحيا مصر يكشف الحالة التي يوافق فيها البرلمان علي طلب التدخل في ليبيا.. إجماع نيابي على دعم القيادة السياسية للحفاظ علي الأمن القومي

ورجحت المصادر أن تكون تلك الجلسة التاريخية اليوم، وذلك عقب اجتماع مجلس الدفاع الوطني، أمس بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما سبقه من لقاء القبائل الليبية، تحت شعار "مصر وليبيا شعب واحد.. مصير واحد"،فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة المصرية بشأن القضية الليبية، حيث أكد خلال اللقاء أن الخطوط الحمراء التي أعلناها في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديداً مباشراً قوياً للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

وياتي ذلك ذلك وسط حالة إجماع نيابي على التأييد المطلق للقيادة السياسية، وللقوات المسلحة المصرية، وأن هناك حالة اصطفاف كاملة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي من جانب نواب الشعب، واللذين يولون هذا الملف الملف الاستراتيجي وغيره أهمية كبرى، ويبدون دعم غير محدود للقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الملفات الليبية والإثيوبية .

وكان رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال قد أكد أمس على الأهمية الكبرى لجلسة البرلمان اليوم، مشيرا إلى أنها ستكون جلسة هامة وطويلة، مشددا على النواب ضرورة عدم التغيب اليوم، وهو مايوافق حديث المصادر عن أن اليوم سيشهد جلسة التفويض بالتدخل العسكري في ليبيا.
تابع موقع تحيا مصر علي