عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين أديب لـ المصرى أفندى: من صاغ قرار البرلمان "ايده تتلف فى حرير"

جانب من الجلسة السرية
جانب من الجلسة السرية للبرلمان

قال الكاتب الصحفى عماد الدين أديب، إن هذا اليوم مهم فى تاريخ مصر، لأنه تأكد فيه، إن هناك حالة من "الاصطفاف الوطنى"، فكافة أعضاء الحاضرين فى البرلمان، أعطوا تفويضا محددا وصريح للقوات المسلحة المصرية، والقائد الأعلى، ورئيس الجمهورية، بإتخاذ ما يلزم فى عملية نوعية عسكرية من أجل أهداف معينة، والقضاء على المرتزقة الأجانب.

وتابع خلال برنامج "المصرى أفندى" على القاهرة والناس، مع الإعلامى محمد على خير، صياغة البيان، جاءت سياسية قانونية بديعة، وتعنى أننا دولة دستور، فلا يمكن تحريك قواد خارج الحدود إلا بموافقة البرلمان، وكان بإجماع كافة الحاضرين، فالسلطة الشعبية المنتخبة، وقفت خلف القيادة السياسية.

وأضاف، التأيد جاء من كافة أطياف الشعب، وأمام رئيس الجمهورية، ما يؤكد أننا جاهزين، داخليا وخارجيا وتموينيا، ويبقى القرار الذى يمكن أن يتخذه فى أى لحظة، مشيرا إلى أن القائد العسكرى يرى أن الحرب أخر خيار، لأنه يدرك ماهية الحرب.

اقرأ ايضاً: الأمين العام للبرلمان: لم يعترض أحد علي قرار إرسال القوات المسلحة بالخارج والمعارضة تحدثت بشكل طيب عن الوطن

وأردف، إذا استلزم الوضع موقف ما بالنسبة لأى تهديد، فالبرلمان موجود، ويعقد جلسة سرية، ويعطى تصريح، ولكن لابد أن أشير إلى أن من كتب نص قرار البرلمان اليوم "ايده تتلف فى حرير " لأنه وضع هيبة الدستور وهيبة السلطة التشريعية، فى نفس مقام المؤسسة العسكرية.

وأختتم أديب، تركيا من الداخل، يوجد 17 نائب انسحبوا من حزب أردوغان، وذهبوا إلى حزب المستقبل، لأوغلوا الذى على خلاف مع أردوغان.
تابع موقع تحيا مصر علي