عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيده بالحبال وحرقه بالبنزين .. المؤبد لعامل بمحل مأكولات قتل معاق ذهنيا

تحيا مصر

بدأت تفاصيل الجريمة اللا إنسانية في يوم أربعاء 22 نوفمبر 2017، حين قام "طارق" شاب في مُقتبل عقده الثاني باصطحاب أحد أقاربه وهو كريم رشاد محمد 21 سنة، معاق ذهنيا إلى مسرح الجريمة البشعة قبل أن يُقده ويحرقه بالبنزين.

وقضت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمود مجدي عبده، وسكرتارية نبيل شكري، اليوم الأربعاء، بمعاقبة عامل بمحل مأكولات، بالسجن المؤبد؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 6284 جنايات الزقازيق لسنة 2017، باحتجاز وحرق معاق ذهنيًا والتسبب في وفاته، انتقامًا منه لرشقه بحجر أثناء سيره بالشارع بقرية “بني شبل” التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق.

وبالعودة إلى توقيت الحادث، فقد تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى "الأحرار" التعليمي بمدينة الزقازيق، يفيد بوصول "كريم رشاد محمد" 21 سنة، معاق ذهنيًا، مُقيم بقرية "بني شبل" التابعة لدائرة مركز شرطة الزقازيق، مصابا بحروق بنسبة 70%، وتوفى متأثرا بإصابته.

وتبين من التحريات الأولية، اتهام أقارب المجني عليه للمدعو “طارق.م.أ” 21 سنة، عامل بمحل مأكولات، مُقيم بالقرية، باصطحاب المجنى عليه إلى مكان بالقرب من منزله وتوثيقه بالحبال، قبل أن يُلقي عليه بنزين، ويُشعل النيران فيه ويلوذ بالفرار.

اقرأ أيضا: قاضي المعارضات يجدد حبس أحمد بسام زكي في سجن مايو

وأفادت التحريات بصحة الواقعة والاتهام، وأن المتهم أقدمَّ على فعلته انتقامًا من المجنى عليه، بعدما رشقه الأخير بحجر أثناء سيره في شوارع القرية، وجرى ضبط المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالته محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت حكمها المتقدم.


تابع موقع تحيا مصر علي