عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهجوم على عماد محرم مخرج فيلم العفاريت في حوار قديم يحسم الخلاف: لوزة مكنتش في السيناريو (فيديو)

تحيا مصر

مازالت تصريحات عماد محرم أحد أبطال فيلم العفاريت إنتاج عام 1990، محل جدلا على السوشيال ميديا، بعد أن كشف عن أن "بلية" هي ابنة مديحة كامل "ماما كريمة" الحقيقية، وأن "لوزة" مجرد فتاة للفت النظر عن كون بلية الابنة الحقيقية.

ازداد الأمر جدلا بعد خروج مؤلفة فيلم العفاريت الكاتبة ماجدة خيرالله، لتنفي ما قاله عماد محرم -أو شمندي- مؤكدة أنها مجرد تصريحات للفت الأنظار إليه، وأنه لم يكن مع فريق العمل إلا ثلاث مرات فقط أنهى فيهم دوره. 

وقالت "خير الله": النهارده صحيت على نوع من الهيافة المؤلمة، عندما قام أحد ممثلي فيلم العفاريت، بتسجيل فيديو يعلن فيه عن سر يراه خطيرا، وكان سببا في حيرة الأمة، والأجيال المتعاقبة، وهو من تكون ابنة مديحة كامل، وتفضل سيادته وأعلن بثقة أنها بلية، وبعدها سمعنا أصوات تهليل وتكبير وانتصارات، وزفرات ارتياح، وكأن الجماهير استراحت بعد عناء، وعشرات من الأشخاص كنا نحسبهم عقلاء، كل منهم يقول والله كنت عارف إنها بلية، وآخرون يقولون كم تمنينا أن تكون لوزة، بجد؟، هو فيه إيه؟ وإيه الهيافة المؤلمة دي؟".

عماد محرم يثير جدلا حول فيلم العفاريت

نرصد مقطع فيديو مسجل في لقاء قصير مع مخرج فيلم العفاريت حسام الدين مصطفى يوضح سر الفتاتين، وهو مخرج شهير فترتي الثمانينات والتسعينات والزوج السابق للفنانة الاستعراضية نيللي.

كشف المخرج الراحل عن سبب وجود دور الطفلتين وهما في نفس العمر تقريبا، وقال إن دور الطفلة "لوزة"، لم يكن موجودا من الأساس في سيناريو الفيلم، وإنه طلب من المؤلفة ماجدة خير الله إضافته وتغيير نهاية الفيلم حسب رؤيته، مُضيفا في التسجيل القديم، أنه وضع تصورا محيرا للمشاهدين لنهاية الفيلم، الأمر الذي لاقى استحسان المؤلفة ماجدة خير الله.

وبهذا، تشير تصريحات المخرج الراحل التلفزيونية إلى صحة ما أعلنه الفنان عماد محرم، بأن النهاية الطبيعية للفيلم تؤكد أن "بلية" هي ابنة الفنانة مديحة كامل في الفيلم، وأن إضافة دور البنت "لوزة" كان فكرة حسام الدين مصطفى بهدف إثارة شغف الجمهور.


تابع موقع تحيا مصر علي