عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة إخطارات الصحف .. محطة نجاح جديدة يدخلها "خالد ميري" .. كادر صحفي ونقابي مخضرم يتسلح بحب الزملاء

تحيا مصر

حالة من الفرح الشديد استقبل بها الوسط الصحفي، نبأ تكليف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار، برئاسة لجنة إخطارات الصحف.

ميري الذي يشغل منصب وكيل نقابة الصحفيين المصريين، يتمتع برصيد هائل في قلوب وعقول الآلاف من المنتمين لصاحبة الجلالة، حيث وقف على أرضية صلبة منذ اليوم الأول لتواجده وسط زملاءه الصحفيين متسلحاً بدور تنظيمي وخدمي قوي، سخر كل طاقاته لنسج علاقة قوية مع الزملاء، مقدما سلسلة من الخدمات الجليلة لهم في أوقات استثنائية.

وقد ساد إجماع في الأوساط الصحفية على اختلاف مشاربها، أن خيرا فعل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باختيار ميري رئيسا للجنة تراخيص الصحف بالمجلس، لكونه كادر مهني وتنظيمي دؤوب يتمتع بشعبية هائلة بين أبناء الجماعة الصحفية، وهو ما ظهر جليا للجميع بعد انتخابه للمرة الثانية وكيلا لنقابة الصحفيين.

المساعي المخلصة لميري تمثل شهادة ثقة قبل توليه أي منصب جديد، تستطيع أن تستشرف نجاحا هائلا في كل مايسند إليه، حيث يتمتع بسمات مهنية احترافية تمنح أية نشاطات أو مبادرات من جانبه زخما وقوة وإضافة لجموع الصحفيين، ونلمس ذلك من أن مؤسسته العريقة أخبار اليوم والتي يرأس تحريرها، أكثر حضورا وموضوعية وممارسة للعمل الصحفي النموذجي.

في وجود قيادات صحفية أمثال ميري في موقعه الأخير، سيكفل ذلك حالة من الانضباط فيما يخص إخطارات الصحف، ستضمن بلا أي شك أن يكون هناك تغليب لكافة المعايير القانونية والمهنية على أية انحيازات أو تجاوزات، وأن يساهم ميري في تعزيز فكرة العمل الصحفي الاحترافي.

إقرأ أيضاً: بقرار رئاسي..العفو عن 2130 سجين بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو وعيد الأضحى

ميري الحاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة، يمثل واجهة مشرفة لزملاءه الصحفيين، وقد سبق له وأن حصل على جائزة التفوق الصحفي اعوام 1998, 1999, 2000 عن تغطية قضايا وملفات كبرى وطارئة، عرف العمل النقابي منذ العام 2011 مع انتخابه عضوا بمجلس نقابة الصحفيين، مرورا بتوليه رئاسة لجنة الإسكان في العام 2013، و صولا إلى اختياره امينا لصندوق النقابة، ثم تجديد الثقة به عام 2015 عضوا بمجلس النقابة ليستمر اختياره وكيل أول للنقابة، وقبلها مينا عاما لاتحاد الصحفيين العرب.
تابع موقع تحيا مصر علي