اتخذت الحكومة عددا من القرارات الهامة والمُقرر العمل بها بدءا من غدا الأحد 26 يوليو، ومنها التأكيد على استمرار

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 01:12

أخبار مصر

قرارت هامة من الحكومة بشأن إشغالات المقاهي والمطاعم .. يتم العمل بها من غدا

11:30 ص - السبت 25 يوليو 2020


اتخذت الحكومة عددا من القرارات الهامة والمُقرر العمل بها بدءا من غدا الأحد 26 يوليو، ومنها التأكيد على استمرار غلق الشواطئ العامة، والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي سيتم طباعتها يوميا.

تتضمن القرارات ما يلي: 

- السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة حتى الساعة 12 منتصف الليل. 

- يتم غلق المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية "المولات" الساعة 10 مساء. 

- زيادة نسبة الإشغال لتصل إلى 50% من الطاقة الاستيعابية لكل من المطاعم، والكافتيريات، والمقاهي، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية. 

اقرأ أيضا: نائب برلماني: مستخدمو مواقع التواصل يهتمون بالتسلية والمواقع الإباحية

واستمرار تطبيق ما نص عليه القرار السابق لرئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالسينمات والمسارح، وهو ألا تزيد نسبة الإشغال في تلك المنشآت عن 25% من الطاقة الاستيعابية. أما فيما يتعلق بصلاة عيد الأضحى، فقد تم التوافق على أن تتم بنفس القواعد التي تم تطبيقها في صلاة عيد الفطرالمبارك، من نقل للصلاة من أحد المساجد الكبرى، مع التكبيرات والخطبة.


تابع موقع تحيا مصر علي