أثار فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، الجدل حوله حتى أنه تصدر محركات البحث اليوم، بعد تعرضه لسي

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 13:52

رياضة

فاروق جعفر يتصدر جوجل بسبب تصريحاته النارية وفتح ملف مجاملات التحكيم

02:46 م - السبت 25 يوليو 2020


أثار فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، الجدل حوله حتى أنه تصدر محركات البحث اليوم، بعد تعرضه لسيل من الانتقادات خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاته حول حصد الأندية المصرية بعض البطولات، بمجاملات تحكيمية، إذ زعم جعفر أن الأندية المصرية والمنتخبات كانت تعتمد على المجاملات التحكيمية فى حصد البطولات وتحقيق الانتصارات، مستغلة فساد منظومة التحكيم الأفريقية.

فاروق جعفر يرد على موجة الانتقادات

وقال فاروق جعفر في رده على موجة الانتقادات التي طالته خلال الساعات الماضية: "تحدثت عن فترة لعبي في أواخر السبعينيات، جلست في جلسة مع الحكام في الاجتماع الفني الذي يحضره قائد الفريق ومراقب المباراة، ثلاث حكام، وكان أيامها الحكم من بلد والثنائي المساعد من بلد أخرى، وحصل هذا الموقف، وسئلنا "هل تريدون الحصول على ضربة جزاء، أم طرد لاعب من الفريق المنافس؟"، رفضت ذلك، وفي نادي آخر حصله نفس الموقف”.

وتابع: "لن أتحدث عن قوة الكرة المصرية، أو قيمتها في الأندية، وما زالت الكرة المصرية أسياد القارة في الأداء، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، لم أقصد التطاول على إمكانيات وقدرات وكفاءة الأندية، لأن المنتخبات والأندية المصرية عظيمة".

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن رسميا جدول مباريات الدوري المصري (صور)

فاروق جعفر يعتذر .. مكنش قصدي

وأضاف "جعفر": "إذا كان حدث سوء فهم، أنا لم أقصد ذلك أبدًا، جميع الأندية حصلت على البطولات بعرقها وشقاها، ووصول مصر إلى كأس العالم كان عندنا أفضل لاعبين سواء 90 أو 2018 وستظل مصر زعيمة الكرة الأفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات".

تُجدر الإشارة إلى أن فاروق جعفر أكد أن منتخب مصر صعد لكأس العالم 1990، بمجاملة التحكيم، وأن اللاعبين كانوا يجلسون مع الحكام الأفارقة بالاجتماع الفني قبل المباريات، ويسألونهم: "هل تريدون الحصول على ضربة جزاء، أم طرد لاعب من الفريق المنافس؟"، هذا كان يحدث مع جميع الأندية المصرية وليس الزمالك فقط.


تابع موقع تحيا مصر علي